تضاعف تسجيل حالات السلالة المتحورة “أوميكرون “ببعض مدن المملكة

تضاعف تسجيل حالات السلالة المتحورة “أوميكرون “ببعض مدن المملكة

ابوحسن

الوضعية الوبائية التي باتت تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات اليومية وتضاعف تسجيل حالات السلالة المتحورة “أوميكرون” ببعض مدن المملكة، خاصة أن هذا المتحور يمتاز بكونه أكثر انتشارا وشراسة و يصيب حتى الشباب والأطفال حسب أهل الاختصاص.

وفي هذا السياق، قامت السلطات الأمنية والدركية بإعادة نصب باراجات بمداخل المدن حيث يجري توقيف عدد من السيارات وحافلات نقل المسافرين للتدقيق في جوازات التلقيح.

كما قامت عناصر الدرك بالمحاور الطرقية الرابطة بين الدار البيضاء و برشيد و الجديدة و سطات و حد السوالم و طماريس و مديونة و النواصر و الدروة و المحمدية على مراقبة جوازات تلقيح مستعملي الطريق و التأكد من صلاحيتها.وتهدف هاته الإجراءات التي عادت للمحاور الطرقية، حسب مصادر مطلعة، بناء على تعليمات خاصة صدرت مؤخرا، التطويق انتشار المتحور الجديد، و ذلك ضمن حزمة إجراءات موازية تهدف لاحتواء تفشي الجائحة و التي من ضمنها تشجيع المواطنين على تلقي جرعات التلقيح.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار