تعليمات ملكية سامية لبدء إدماج الشباب في الخدمة العسكرية وفقا للشروط المطلوبة

تعليمات ملكية سامية لبدء إدماج الشباب في الخدمة العسكرية وفقا للشروط المطلوبة

محمد مرابط

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية، وفي إطار الإعداد لعملية الإحصاء الممهدة لانتقاء وإدماج الفوج المقبل، ينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و25 سنة في 16 ماي 2022 والمتوفرين على الشروط المطلوبة قانونا لأداء الخدمة العسكرية، أنه صدر بالجريدة الرسمية ليومه الخميس 2 دجنبر 2021 مقرر لوزير الداخلية يحدد المدة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء ابتداء من يوم 13 دجنبر 2021 إلى غاية يوم 10 فبراير 2022.

وذكر بلاغ لوزير الداخلية أنه تبعا لذلك، قامت اللجنة المركزية برئاسة رئيس غرفة بمحكمة النقض، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الخميس ،وفق أحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص المتخذة لتطبيقه، بحصر قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء، مع الأخذ بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات.

وبهذه المناسبة، يهيب وزير الداخلية بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الاحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، أي ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري.

كما يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الاحصاء، التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

ومن جهة أخرى، فإنه يمكن للشباب، ذكورا وإناثا، الذين لم يتم استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، أن يقوموا تلقائيا، ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري، بملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني المذكور، ونفس الإمكانية يتيحها القانون أيضا لفائدة الشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، الراغبين في أداء الخدمة العسكرية.

شاهد أيضاً

المتصرفون التربويون يعقدون المؤتمر التأسيسي لنقابة المتصرفين التربويين

المتصرفون التربويون يعقدون المؤتمر التأسيسي لنقابة المتصرفين التربويين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يضع بيانا يدافع فيه عن النجم "كريستيانو رونالدو" رجال الحموشي يبهرون العالم.. أزيد من 6 آلاف شرطي مغربي يأمنون مونديال قطر الساسة الإسبان يقيلون بشكل متسرع بخلفية عنصرية مدربا قاد منتخبه إلى قمم كروية قارية وعالمية البريد بنك يعلن عن اتفاقية شراكة بهدف الإدماج المالي للصناع التقليديين الأحزاب المغربية أصبحت عالة على الدولة والمجتمع بسبب عدميتها وسلبيتها التأطيرية والتدبيرية توقيف 14 شخصا في قضايا تتعلق بالتحرش الجنسي أمام المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي الحالي المتصرفون التربويون يعقدون المؤتمر التأسيسي لنقابة المتصرفين التربويين وزارة الداخلية القطرية تسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى الدولة دون ا... اجتماع وزراء الثقافة العرب في الرياض بالمملكة العربية السعودية مكناس : فرقة مكافحة العصابات توقف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات