توقيف شخص متورط في النصب والاحتيال وانتحال صفة

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة على النيابة العامة المختصة شخصا يبلغ من العمر40 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة وانتحال صفة ينظمها القانون.

و جرى توقيف المشتبه فيه على خلفية تعريض ضحايا للنصب والاحتيال، بعدما أوهمهم بقدرته على توظيفهم في شركات خاصة أو حصولهم على مواعيد قريبة الأجل لاستصدار تأشيرات بلدان أوروبية، وذلك مقابل سلبهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و 40 ألف درهم.

كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة داخل محل تجاري يملكه المشتبه فيه عن العثور على شارة تحمل معطيات بصرية تشبه تلك المستعملة من قبل الشرطة وأصفاد معدنية وهواتف محمولة، علاوة على 44 شيكا وأربعة دفاتر شيكات ومجموعة من الشواهد الدراسية والكشوفات المصرفية ومطبوعات لمواعيد للحصول على تأشيرات للسفر.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار