تيزنيت تحتضن الدورة الأولى لملتقى أكلان للفنون التشكيلية

باحترام الإجراءات و التدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار وباء كورونا – كوفيد 19 – على مستوى إقليم تيزنيت ، و بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي 2021-2022 تحتضن مدينة تيزنيت يومي 23 و 24 أكتوبر 2021 الدورة الأولى لملتقى “اكلان” للفنون التشكيلية، الذي تنظمه المديرية الإقليمية للثقافة بتيزنيت بمشاركة حوالي 40 فنانا من مختلف المدن المغربية.


وحسب بلاغ توصلت به جريدة الشارع نيوز فغن هذا الملتقى يهدف إلى خلق فرصة للفنانين التشكيليين للالتقاء وتبادل التجارب والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني للمدينة وكذلك إلى صقل المواهب الشابة وتجويد الممارسة الفنية لدى الفنانين المشاركين والمهتمين بالفنون التشكيلية بما يساهم في الرقي بالذوق العام.
وحسب نفس البلاغ الذي توصلت بنسخة منه جريدة الشارع نيوز فان برنامج الملتقى في دورته الأولى يتضمن معرضا جماعيا يشارك فيه ثلة من الشباب المنتمين إلى إقليم تيزنيت وورشات للراغبين والراغبات في ولوج عالم الفن التشكيلي بمختلف مدارسه، بالإضافة إلى ندوة علمية في موضوع دور التراث الثقافي في النهوض بالتثقف الفني والجمالي، يؤطرها أساتذة متخصصين، لتسليط الضوء على مستجدات وقضايا الإبداع المعاصر وإرساء تثاقف تشكيلي فاعل وبناء.


وترسيخا لثقافة الاعتراف ستعرف هذه التظاهرة الثقافية تكريم بعض الفنانين والممارسين الذين بصموا المشهد الفني لإقليم تيزنيت بإبداعاتهم التشكيلية و يتعلق الأمر بالفنان أحمد البهاوي والفنانة كلثومة بوعلي. وستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أكلان” للفنون التشكيلية .

شاهد أيضاً

مكناس…افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب

مكناس...افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب