جماعة الربع الفوقي بضواحي تازة: التلاميذ المتضررون من غياب وسائل النقل المدرسي

جماعة الربع الفوقي بضواحي تازة: التلاميذ المتضررون من غياب وسائل النقل المدرسي

بوسلهام الشليخ

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر نقل تلاميذ بجماعة الربع الفوقي بضواحي تازة فوق سطح سيارة للنقل السري .
التلاميذ المحرومين من النقل المدرسي اضطروا للمقامرة عبر التكدس فوق سطح سيارة للنقل السري في مشهد يساءل وزارة التربية الوطنية والسلطات المحلية .
و يضطر المئات من التلاميذ والتلميذات القاطنين بجماعة الربع الفوقي إلى قطع مسافات طويلة يوميا سيرا على الأقدام للالتحاق بحجرات الدراسة بكل من الإعدادية الوفاق والثانوية بني فراسن.

التلاميذ المتضررون من غياب وسائل النقل المدرسي، ، يضطرون إلى قطع المسافة الفاصلة بين منازلهم وبين المؤسستين المذكورتين مشيا على الأقدام، لتفادي الغياب والانقطاع عن الدراسة، علما أنهم “يعانون مشاكل كثيرة في ظل غياب أي تدخل من قبل الجهات المسؤولة لإنقاذهم من شبح الهدر المدرسي الذي يهدد العديد منهم، وخصوصا الفتيات”.
يذكر أنه وأمام تجاهل مطالبهم اضطر التلاميذ المتضررين من غياب النقل المدرسي لتنظيم وقفة احتجاجية بحر هذا الأسبوع أمام جماعة الربع الفوقي للمطالبة بتوفير النقل المدرسي في هذا الفصل البارد الذي يعرف تساقطات مطرية وثلوج تحول رحلتهم اليومية صوب المدارس إلى كابوس يومي .

شاهد أيضاً

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار