خواطر مبعثرة…

خواطر مبعثرة…

مصطفى فاكر

أتعلم يا صديقي؟ اليوم رجعت إلى العلبة الإلكترونية الملفوفة بلصاق لاصق حيث يوجد الأرشيف، تلك العلبة النائمة بجوار أخواتها في ركن البيت القديم تحت وسادة من صوف ملفوفة بقماش ذهبي وهناك وجدت إحدى مذكراتي المكتوبة على شكل رواية قصيرة، كنت قد كتبتها منذ سنوات خلت لتخلد في أوراقي بين مدونات…

اليوم، ارتأيت أن أشارك هذه الكلمات المبعثرة في كتابي السري ذو غلاف أسود سميك، كما دونت فيه لأول مرة أتمرن فيه على فن السرد و الحكاية دون أن أغير فيها شيئا.حدث هذا قبل أن يتغير شكل صاحبي و يصير شيخا رسمت الشيخوخة خطوطا مقعرة على أخدود وجهه.

مازلت أذكر أيامي السالفة، حيث كنت أنا هو أنا، و لم أصبح ما أنا عليه اليوم، حيث كنت أنا، و لا أنكر أبدا مدى نضالي و كفاحي لأعود كما كنت، إذ اكتفيت من كل شيء، اكتفيت من جل ما يدور بداخلي و يعتصرني راغبا بتدميري… اكتفيت بعكازي أتكئ عليه و لي فيه مآرب أخرى، هو سندي و نبراسي و قوتي و كأنه يخاطبني بصوت مهموس:لقد خارت قواك و اشتعل رأسك شيبا، و حملت نظارات لترى الدنيا على حقيقتها دون زخرفة و لا تزويق.فق من أحلامك الصادرة عن آلامك و عش واقعك كما هو لقد دارت الدنيا و لم تبق كما كانت، كل شيء تغير من حولك، أصدقائك، أصحابك، لم تفز إلا بصاحبتك التي لا تفارقك و بأبناءك الذين يتحملون تراهاتك و سفالتك.

هذا لا يعني بأنني سأستسلم للأمر أبدا، فالإستسلام ليس من شيمي، وأنت ياصاحبي أدرى بأمري مني، سأناضل و أكافح حتى النهاية، إن فزت بالتأكيد سأعود كما كنت، و إن خسرت سأصبح مجرد ذكريات تخلدها كلماتي و كل لحظاتي.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال