رئيس منظمة الصحة العالمية: العالم لديه “الأدوات لإنهاء هذه الكارثة”

رئيس منظمة الصحة العالمية: العالم لديه “الأدوات لإنهاء هذه الكارثة

الشارع نيوز: ابو حسن

جدد وعاجل
رئيس منظمة الصحة العالمية الأمل بشأن التغلب على الجائحة في عام 2022، خلال رسالته عشية رأس السنة الجديدة، قائلا إن العالم لديه “الأدوات لإنهاء هذه الكارثة” رغم مستوى الإصابات القياسي.


ومع ذلك فإن المنشور المتفائل للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والذي نشره عبر “لينكد إن” يوم الخميس، جاء مع تحذير: “كلما استمر عدم المساواة، استمر الوباء لفترة أطول”.
وقال: “بعد مرور عامين، لا تزال الأدوات المتاحة لمكافحة الوباء موزعة بشكل غير متساو حول العالم، وفي أفريقيا، لا يزال ثلاثة من كل أربعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية غير محصنين، فيما يتلقى الأشخاص في أوروبا والولايات المتحدة جرعات تنشيطية ثالثة”.


وأضاف أن هذه الفجوة جعلت فرص ظهور المتحورات الجديدة أكثر احتمالا مما حبس العالم في دائرة من الخسارة المستمرة والمشقة والقيود، متابعا: “إذا أنهينا عدم المساواة، فإننا ننهي الوباء، وننهي الكابوس العالمي الذي عشناه جميعا، وهذا ممكن”.


وكجزء من قراراته للعام الجديد، قال رئيس منظمة الصحة العالمية إنه سيعمل بالتعاون مع الحكومات لإعطاء الأولوية لتسليم اللقاحات للمبادرات العالمية مثل “كوفاكس” و”أفات”، بهدف تطعيم 70% من الناس في جميع البلدان بحلول منتصف عام 2022.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي