زيارة وفد رسمي لعمالة مكناس إطلاق مشاريع تنموية مبتكرة في الذكرى 48 للمسيرة الخضراء

زيارة وفد رسمي لعمالة مكناس إطلاق مشاريع تنموية مبتكرة في الذكرى 48 للمسيرة الخضراء

أجرى وفد رسمي بقيادة عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، زيارات ميدانية اليوم الاثنين إحتفالًا بالذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة. خلال الزيارات، تم افتتاح وحدة صناعية لإنتاج الفحم النباتي الايكولوجي المضغوط بجماعة أيت ولال، وذلك في أكياس بأوزان مختلفة (1 كيلوجرام، 5 كيلوجرام، 10 كيلوجرام).

رئيس المجلس الجماعي لآيت ولال، خالد الطويل، أكد أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى تحفيز الشباب ليصبحوا منتجين وتحقيق دخل مستدام، وأعلن دعم الجماعة لهذه المشاريع التنموية المحلية.

المشروع جزء من برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، حيث بلغ إجمالي تمويل المشروع حوالي مليون درهم، مع مساهمات من العديد من الجهات، بما في ذلك المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج فرصة وبرنامج ألف فكرة.بالإضافة إلى ذلك، تم البدء في بناء محطة معالجة مياه عادمة وطريق تربط بين مدرسة آيت عبد الكريم والطريق الرئيسية رقم 7005.

تم أيضًا تقديم مشروع طريق آخر يربط الطريق الرئيسية 7061 بدوار كدارة في جماعة شرقاوة.

في ختام الزيارة، تم تقديم عرض حول عملية الزرع المباشر لموسم الزراعة الحالي برعاية المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية فاس-مكناس.بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقيتي شراكة في مجال الفلاحة.

وحضر هذه المناسبة رفقة عامل عمالة مكناس والكاتب العام للعمالة ورئيس مجلس العمالة ووالي ولاية أمن مكناس والقائد الإقليمي للوقاية المدنية والقائد الإقليمي الدرك الملكي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة و مندوب الصحة و عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات