زينب العدوي تستعد لوضع تقرير المجلس الأعلى للحسابات بين يدي الملك

زينب العدوي تستعد لوضع تقرير المجلس الأعلى للحسابات بين يدي الملك

محمد مرابط

كشفت مصادر إعلامية متطابقة، أن رئيسة المجلس الأعلى للحسابات زينب العدوي، تستعد خلال الأسابيع القادمة لرفع التقرير السنوي للمجلس المتعلق بأنشطة المحاكم المالية برسم سنتي 2020 و2021 إلى الملك محمد السادس.

وأكدت ذات المصادر على أن هذا التقرير يدخل في إطار مقتضيات الفصل 148 من الدستور، والمادة 100 من القانون رقم 62.99 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

وأوضحت ذات المصادر، أن التقرير يتضمن رصد عدة خروقات مالية وإدارية بمؤسسات عمومية وجماعات محلية خلال سنة 2020، مشيرة إلى أن التقرير رصد ايضا وجود تراخي في التعاطي الصارم في تدبير الميزانية من خلال الارتفاع المتواصل لعجز الحسابات العمومية خلال الولاية الحكومية السابقة.

وشدَّدت المصادر ذاتها، على أنه من بين المؤسسات التي كشف التقرير عن وجود اختلالات بها نجد مؤسسات جامعية، وقطاع النقل والمكتب الوطني للماء ووكالات حضرية ووكالات التهيئة ومؤسسات عمومية أخرى.

شاهد أيضاً

في أفق المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية

تعقد النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مؤتمرها الوطني السادس، يومي الجمعة والسبت 1 و 2 يوليوز (2022) بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات بمدينة المحمدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار