سامي مهدي الإمام المغربي تنسحب منه الإقامة بديار البلجيكية

سامي مهدي الإمام المغربي تنسحب منه الإقامة بديار البلجيكية

الشارع نيوز

سحب وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة البلجيكي، سامي مهدي ، تصريح الإقامة من الإمام المغربي محمد التجكاني ، كبير أئمة مسجد الخليل في مولينبيك الحي الذي يأوي أكبر جالية مغربية ببلجيكا.
وبحسب كاتب الدولة البلجيكي، فإن هناك مؤشرات على أن الإمام المغربي “يشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي.”
و قال في هذا الصدد : “نريد إرسال إشارة مفادها أنه من ينشر الكراهية ويقسم مجتمعنا ويهدد أمننا ليس موضع ترحيب في بلادنا لا اليوم ولا في السنوات القادمة”.
وتم إصدار أمر ترحيل ضد توجكاني، الذي لا يحمل الجنسية البلجيكية، إلى المغرب ، كما تم منعه من دخول بلجيكا لمدة عشر سنوات.
محامي الإمام المغربي قرر الطعن في القرار ، فيما أشارت وسائل إعلام بلجيكية إلى أن الامام له زوجة و أطفال ببلجيكا.
وكان دور محمد توجكاني محل نزاع منذ بعض الوقت على الرغم من عقود قضاها في بلجيكا، إلا أنه لا يتحدث الهولندية ولا الفرنسية بالإضافة إلى ذلك، ظهر فيديو له وهو يدعو إلى حرق اليهود سنة 2019.
احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل اختتام معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامي للمنتوجات المحلية بويسلان

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل اختتام معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامي للمنتوجات المحلية بويسلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال