ستافان دي ميستورا مبعوت الأمم المتحدة يصل إلى الصحراء المغربية

ستافان دي ميستورا مبعوت الأمم المتحدة يصل إلى الصحراء المغربية

الشارع نيوز : الطالبي محمد

علنت الأمم المتحدة أن مبعوثها الجديد إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، وصل، الأربعاء، إلى الرباط، المحطة الأولى في جولته الأولى على المنطقة والتي سيزور خلالها، أيضا، الجزائر وموريتانيا، حسب قصاصة لوكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب).
وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، حسب المصدر ذاته، إن دي مستورا “بدأ زيارته الأولى للمنطقة”.
وأضاف أن الدبلوماسي الإيطالي “سيلتقي بمسؤولين مغاربة في الرباط، ثم بمسؤولين من الكيان الوهمي (البوليساريو) في تندوف والرابوني” في الجزائر حيث مخيمات اللاجئين الصحراويين
وأوضح دوجاريك، يضيف المصدر، أن دي ميستورا “يعتزم أيضا التوجه إلى الجزائر ونواكشوط خلال رحلته”، من دون مزيد من التفاصيل عن هاتين المحطتين.
وشدد المتحدث الأممي على أن المبعوث الجديد إلى الصحراء المغربية يعتزم “سماع وجهات نظر جميع الأطراف المعنية حول سبل المضي قدما نحو استئناف بنّاء للعملية السياسية بشأن الصحراء المغربية”.
وأحيطت هذه الجولة الأولى لدي ميستورا على المنطقة بقدر كبير من التكتم الإعلامي، إذ لم يؤكد أي مصدر رسمي في المغرب وصوله إلى المملكة، الأربعاء.
ووفقا للجانب المغربي فإن هذه الزيارة ستشكل “أول اتصال” بين المملكة والمبعوث الجديد.
وبحسب وسائل إعلام في المغرب والجزائر وموريتانيا فإن دي ميستورا سيتوجه بعد الرباط إلى المخيمات في تيندوف في نهاية الأسبوع، ثم إلى الجزائر العاصمة، قبل أن ينهي جولته في موريتانيا في 19 يناير الجاري.
ودي ميستورا الذي سيبلغ قريبا عامه الـ75 يقيم في بروكسل، وتولى منصبه في نونبر الفائت.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال