سدود قضائية ودوريات أمنية في ليلة هادئة بمناسبة رأس السنة الميلادية بسطات

سدود قضائية ودوريات أمنية في ليلة هادئة بمناسبة رأس السنة الميلادية بسطات

شارع نيوز: نورة أجدير
أفلحت ولاية أمن سطات في تنظيم ترتيبات أمنية محكمة ليلة رأس السنة الميلادية 2022، تنزيلا للإستراتيجية الأمنية الموضوعة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، خاصة بعد إلغاء الحكومة جميع الاحتفالات بحلول السنة الجديدة، فضلا عن حظر التنقل الليلي انطلاقا من الساعة الثانية عشرة إلى الساعة السادسة صباحا، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس” كورونا” المتحور.


“شارع نيوز ” قامت بجولة ليلية بمدينة سطات ولاحظت عددا من السدود القضائية، التي نصبتها مصالح ولاية امن سطات في جميع مداخل مدينة سطات، كالمدخل الشمالي بالطريق الوطنية رقم 9 في اتجاه الدار البيضاء، والجنوبي في اتجاه مراكش، والطريق الجهوية بأولاد سعيد وكيسر و الطريق الإقليمية ابن أحمد، كما تم توزيع عدة دوريات متنقلة، وأخرى ثابتة على مستوى دروب المدينة ومداراتها، وتغطية كل المحاور الرئيسة بشرطة المرور.


مصطفى مسكي رئيس الهيئة الحضرية بولاية أمن سطات، أشار في تصريح لموقع “شارع نيوز”، إلى أن الترتيبات الأمنية المتخذة بالمدينة تأتي في ظل استمرار حالة الطوارئ الصحية والتدابير المرتبطة بها، فضلا على تتويج العمل الدؤوب والجهد الذي بذلته مختلف مصالح ولاية أمن سطات، طيلة السنة في سبيل استتباب الأمن والنظام العام.


وأوضح مسكي أن الترتيبات المتخذة اليوم تنزيل للإستراتيجية الموضوعة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان انتقال سلس ما بين السنة الجارية والسنة المقبلة، تحت إشراف مباشر وميداني للسيد والي الأمن بسطات ونائبه، حيث سبقتها اجتماعات إدارية تحضيرية مكثفة لتوفير الظروف المثلى لنجاح هذه الترتيبات.


وأضاف رئيس الهيئة الحضرية بولاية أمن سطات، أن ولاية الأمن رصدت جميع الوسائل المادية واللوجيستيكية وجندت جميع مواردها البشرية سواء بالزي الرسمي أو المدني، قصد ضمان نجاح الخطة الأمنية الموضوعة من قبل السيد والي الأمن، إذ شملت الترتيبات جميع مداخل المدينة وتنصيب سدود قضائية، ونقط مراقبة إدارية وتغطية أمنية مكثفة لجميع القطاعات وجميع أحياء المدينة.


وفي السياق ذاته عملت المصالح الأمنية على تغطية النقط الحساسة والحيوية، بمشاركة وحدات من مختلف المصالح التابعة لولاية الأمن، سواء من الشرطة القضائية وأمن عمومي. حيث جرت العمليات الأمنية في ظروف جد عادية، دون تسجيل أي شائبة التي من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام.


وفي مرحلة ثانية أضاف المسؤول الأمني أنه سيتم الإشراف على مواكبة التدابير الخاصة بالطوارئ الصحية، التي انطلقت من الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا وتتعلق بعملية إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، زيادة على مواكبة عملية حظر التنقل الليلي انطلاقا من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى السادسة صباحا.

شاهد أيضاً

الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي تمنح 10 رخص لممارسة تحويل وتصنيع القنب الهندي بأقاليم الحسيمة وشفشاون و تاونات

الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي تمنح 10 رخص لممارسة تحويل وتصنيع القنب الهندي بأقاليم الحسيمة وشفشاون و تاونات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار