سفراء التفتح مشروع ينهض بواحة أيت بوكماز فنيا و إجتماعيا

سفراء التفتح مشروع ينهض بواحة أيت بوكماز فنيا و إجتماعيا

محمد مرابط

في سياق تنفيد المشروع الفني الشخصي للأستاذ عمر ايت سعيد والذي سماه ” سفراء التفتح” عرفت واحة “أيت بوكماز” بالأطلس الكبير التابعة لإقليم أزيلال تنظيم ورشات فنية يوم 18 غشت الجاري 2022، بتنسيق تام بين كل من جمعية “ايت بوكماز للأعمال الاجتماعية و جمعية “أكوتي”للتنمية و الثقافة والرياضة مع مؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين للتربية سوس الانبعاث أكادير، التي يمثلها ذ. عمر عيد سعيد حيث تم إنجاز مجموعة من الورشات الفنية التي إستفادة منها اكثر من 59 تلميذة وتلميذ. جاءت محاور الورشات التي على الشكل التالي:

  1. ‏تقديم آلة القيثارة والتعريف بها وبمكوناتها و التحسيس بأهمية الموسيقى وفوائدها.
    2.تقديم ثلاث أناشيد باللغات الثلاث أ. نشيد righ taghuri بالامازيغية. ب. نشيد “وطني” بالعربية ج. نشيد Maman بالفرنسية. 3. ورشة الفنون التشكيلية في موضوعي رسم القصبات ورسم الوردة.
    تفاعل التلاميذ بشكل إيجابي مع مضامين هذه الورشات كما قدموا “فيدباك” ايجابي جدا، ينم عن رغبتهم الملحة ‏واشتياقهم لمثل هذه الأنشطة الترفيهية و التكوينية الفنية التي تمكنت الجمعتين مشكورتين”جمعية أكوتي” و جمعية ايت بوكماز للأعمال الاجتماعية من توفير كل اللوازم والحاجيات التقنية التي يسرت وساهمت في إنجاح هذه الورشات كما ساهم المبدع ياسين في تصوير جل فقرات هذه الصبحية الفنية موثقا بذلك كل إنجازات التلاميذ الغنائية والتشكيلية. ان من شأن هذه المبادرات الفنية أن تساهم في بناء المهارات الحياتية في شقها الإبداعي والفني لدى التلاميذ وان تصقل مواهبهم وتنميها على أمل أن تلتفت القطاعات الوصية على الثقافة لمتل هذه العوالم المنسية، أبناء أعالي الجبال، الذين يفتقرون لمتل هذه الأنشطة الترفيهية والفنية ولاطر فنية تنمي المهارات الفنية لدى الناشئة لتحقيق المواطنة الكاملة وانصاف سكان الجبال.

شاهد أيضاً

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار