سقوط مدوي لمنعش عقاري…إيداع بالسجن بعد مجموعة من التهم الثقيلة

سقوط مدوي لمنعش عقاري…إيداع بالسجن بعد مجموعة من التهم الثقيلة

الشارع نيوز : عادل أمان

لا حديث لساكنة مدينة خريبكة مند حلول السنة الجديدة إلا عن السقوط المدوي للمنعش العقاري (ش.ز ) ، والذي لطالما تغنى بنقوده وعلاقاته المتشابكة بعديد الشخصيات القوية والنافذة بمدينة خريبكة ، حيث ثم إيداعه بالسجن المحلي بأمر من السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة ، بعد أن وجه له مجموعة من التهم الثقيلة وتابعه بتهم تتعلق استعمال وثائق إدارية مزورة ، واستعمال وثائق متحصل عليها عن طريق تقديم معلومات وشهادات غير صحيحة، واستعمال شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة بالإضافة استعمال أختام مزيفة والوشاية الكاذبة.


يأتي ذلك في أعقاب ما سمي بفضيحة الحمام والتي فجرتها الصحافة النزيهة مند ما يقارب اربع سنوات ، والتي ظن أبطالها أنها أقبرت، ليستفيقوا مع إشراقة شمس 2022 بهدية رأس السنة الجديدة وذلك بعرض ثمانية أشخاص على أنظار النيابة العامة التي أمرت بإيداع المنعش العقاري (ش.ز) السجن المحلي بخريبكة بينما توبع أربعة أشخاص في حالة سراح وهم رئيس مكتب الدراسات ، ومهندس معماري وموظف متقاعد ببلدية خريبكة كان مكلفا برخص السكن ، في الوقت الذي تم حفظ ملف أربعة أشخاص آخرين من بينهم رئيس المجلس الجماعي السابق السيد الشرقي الغالمي .
وعلى إثر اعتقال رأس الفساد ، والذي لا طالما تغنى بعلاقاته وبنفوذه وسطوته يكون القضاء بمدينة خريبكة قد أبان عن نزاهته وعن شجاعته في مواجهة الفساد والمفسدين وهي رسالة واضحة لكل الأخطبوطات ولكل اللوبيات، مفادها أن زمن السيبة والإفلات من العقاب قد ولى إلى غير رجعة ، وان “اللي دار الذنب يستاهل لعقوبة” ..
وهي أيضا رسالة واضحة وضوح الشمس ف “نهار جميل ” لكل من سولت له نفسه الادعاء بأنه فوق القانون وبأنه يمكنه شراء الذمم بأمواله وجاهه وجبروته ..

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي