سن التدريس سيتم تسقيفه في حدود 18 سنة ابتداء من الموسم المقبل

سن التدريس سيتم تسقيفه في حدود 18 سنة ابتداء من الموسم المقبل

الشارع نيوز محمد مرابط

كشف وزير التجهيز والماء؛ الأمين العام لحزب”الإستقلال نزار بركة، أن سن التدريس سيتم تسقيفه في حدود 18 سنة ابتداء من الموسم المقبل، مشددا على أن ذلك يأتي في إطار إصلاح قطاع التعليم.

وقال بركة خلال حلوله ضيفا على برنامج حواري على دوزيم، “من أجل توفير جودة التعليم العمومي لابد من التركيز على الأستاذ، لأنه هو الأساس، ولذلك سنشرع في انتقاء أطر التدريس في سن 18 سنة بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه “سيتم انتقاء أحسن التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا من أجل استكمال مشوارهم الدراسي بسلك التعليم حتى يحصلوا على شهادة متخصصة في علوم التربية في ظرف ثلاث سنوات”، مشددا على أن “هذه الشهادة هي التي ستخول لهم التدريس”.

من جهة أخرى، اعتبر وزير التجهيز والماء، أن الحكومة الحالية أنقذت المغاربة من ارتفاع الأسعار، بالقول إن “مشروع قانون المالية الذي أعدته الحكومة السابقة ينص على إلغاء صندوق المقاصة، وهو ما كان سينعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين ويتسبب في ارتفاع مهول لأسعار المواد الأساسية خصوصا الدقيق والسكر وقنينات الغاز”.

وأكد بركة، أن الحكومة الحالية أقدمت على إلغاء مقترح الحكومة السابقة القاضية بإلغاء صندوق المقاصة، وعملت بدل ذلك على “الزيادة في المقاصة وإلغاء الجمارك عن استيراد القمح من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار”.

شاهد أيضاً

في أفق المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية

تعقد النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مؤتمرها الوطني السادس، يومي الجمعة والسبت 1 و 2 يوليوز (2022) بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات بمدينة المحمدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار