سوق الاربعاء:إدانة دركي برتبة مساعد “أجودان” بـ 15 سنة سجنا نافذا

سوق الاربعاء:إدانة دركي برتبة مساعد “أجودان” بـ 15 سنة سجنا نافذا

محمد مرابط

شاءت الأقدار، أن تتسبب كوكبة من الدراجين للدرك الملكي بسوق اربعاء الغرب، في وفاة شخص، لم يمتثل للتوقف بحاجز امني للتفتيش بطريق السيار المؤدية الى جماعة مولاي بوسلهام، قصد المراقبة، فتم رميه بواسطة أداة يحملها أحد الدركيين في يده، مما عجل بموت الضحية، فتم التستر على القضية، في تلك اللحظة، لكن مظاهرات اندلعت بعين المكان عجلت بفتح تحقيق في القضية من جديد، كما دخلت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي على الخط بأمر من وكيل العام للملك بإستنافية القنيطرة من اجل تعميق البحث.

وأخيرا، تم وضع الدركيين المتورطين في القضية، رهن الاعتقال، لمدة طويلة قصد فتح التحقيق، والتأكد من سبب الوفاة، إلى أن صدر أخيرا أحكاما متفاوتة، حسب مساهمة كل شخص في تورطه في الجريمة، وتمت إدانة دركي برتبة مساعد “أجودان” بـ 15 سنوات سجنا نافذا لتورطه في تزوير محضر، وسنتين في حق دركيين واحدهما رئيس الدورية، والذين كان برفقته.

ووفقا للمعطيات فان المحكمة تابعت نائب قائد الكوكبة بسنتين حبسا نافذا من اجل تقديم معطيات مغلوطة الى النيابة العامة على اساس انها حادثة سير عادية وتستر على مرافقة الدركي المتهم الرئيسي برشق الضحية بما تسبب في وفاته.

ومن هذا الجانب لا يسعنا إلا أن نشيد بالقضاء العادل ببلدنا، الذي أبان عن نزاهة وعدالة، وإعطاء كل دي حق حقه.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال