سيدة تلد في السيارة أمام مستشفى بلقصيري في ظروف غامضة

خالد البوشيخي

إضطرت سيدة صبيحة يوم الأربعاء 3 نونبر على الساعة العاشرة صباحا من مدينة مشرع بلقصيري اقليم سيدي قاسم . إلى الولادة في سيارة أمام مستشفى بلقصيري بعد أن غالبها المخاض.

في غياب تام للأطقم الطبية والتي على حسب ما يروج أن السيدة قد وصلت المستشفى في حالة يرثى لها وهي على وشك الولادة وطبعا لم يكن مرحب بها في المستشفى الحكومي” سير لسيدي قاسم ” الجملة الشهيرة لأطر المستشفى لتجد نفسها أمام بابه تلد في سيارة وهي في حالة صعبة ولا من مكترث.

فحسب ما تتناقله الساكنة من أخبار فالمستشفى في حالة ركود تام طيلة السنة رغم الوقفات والتنديدات خصوصا أنه هو الملجأ الوحيد لساكنة بلقصيري ونواحيها فيعتبر خاليا تماما من الأطر بل من الإنسانية كذالك .

فإلى متى ستظل الأوضاع تنحدر للحضيض سنة بعد سنة وأين دور الجهات المختصة لإصلاح قطاع الصحة خصوصا في المدن الصغرى كمدينة بلقصيري التي أصبح سكانها يحملون هم الحامل في كل مرة فالوضع الآن خرج عن السيطرة تماما ، أن تلد سيدة أمام مستشفى حكومي في سيارة فهذا ٱنتهاك جسيم لحقوق الإنسان وحقوق المرآة.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار