شارع نيوز يرصد قصة أمهر الصناعات الحرفية بمنطقة سيدي مؤمن بالدار البيضاء

شارع نيوز يرصد قصة أمهر الصناعات الحرفية بمنطقة سيدي مؤمن بالدار البيضاء

/ ليلي الحسين

النجارة فن وهواية قبل أن تكون حرفة ولكي تصبح نجاراً يجب عليك تذوق هذا الفن ثم تفهم قواعد هذا العلم وتكون ملماً بمصطلحاته، يمكنك ممارسة مهنة النجارة كعمل إضافي لعملك الأساسي، حيث ستجد متعة في رؤية ما صنعته يداك من إبداع بالإضافة إلى زيادة دخلك عن طريق بيع وتسويق ما صنعته.

فن النجارة يختص بكل ما يتعلق بالأخشاب سواء الطبيعية أو المصنعة واستخدامها في صنع أشياء تفيد الإنسان كالكراسي ومختلف الأثاث، وفي تجميل وتزيين الجدران كالبراويز والديكورات الخشبية، وقد أبدع الإنسان منذ القدم في عمل تصميمات لأعمال خشبية، حيث يوجد عدد لا نهائي من هذه التصميمات منتشرة حول العالم، وقد تعكس بعض التصميمات الخشبية ثقافات وتاريخ وتقاليد بعض الشعوب، فمثلاً اشتهر الفنان رون فان دير والروسي سيرجي بوبكوف بعمل المنحوتات الخشبية الرائعة.

وتشتهر أفريقيا بالتماثيل الخشبية التي تعكس ثقافة الشعوب الأفريقية منذ القدم.ولكي تصل إلى الاحترافية في هذا المجال، عليك أولاً بتعلم المبادئ والأساسيات ثم التطبيق العملي وتجربة تنفيذ العديد من التصميمات باستخدام أدوات مختلفة وأخشاب مختلفة، فالخبرة تأتي من التطبيق العملي المتكرر والذي يؤدي بدوره للاحترافية في تنفيذ هذه الأعمال في منطقة سيدي مؤمن بالدار البيضاء .

فهيا نتعرف على أساسيات مهنة النجارة في سلسلة دروس النجارة على موقع الصناع العرب، لا تنس تصفح الموقع فهناك العديد من الدروس الشيقة في مجالات متعددة لاكتساب مهارات مختلفة.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال