صفقة ثلاثية للمغرب مع بلجيكا وايطاليا بتزويد الطريق السيار بألياف بصرية

صفقة ثلاثية للمغرب مع بلجيكا وايطاليا بتزويد الطريق السيار بألياف بصرية

محمد مرابط

فاز تجمع من ثلاث شركات بصفقة إنجاز مشروع يعد الأول من نوعه في المغرب يتعلق بخلق إذاعة لتنبيه السائقين بخصوص مخاطر الطريق والوقاية من حوادث السير في الطريق السيار.

ويتعلق الأمر بشركة ستوديو تيكSTUDIOTECH البلجيكية المعروفة عالميا، وشركةRVR، الإيطالية وSERVAS المغربية.الصفقة تبلغ قيمتها 32مليون درهم، (3ملايير و200مليون سنتيم)، تتعلق بتزويد الطريق السيار من القنيطرة إلى مطار محمد الخامس ببنية تحتية بالالياف البصرية، وإعداد استوديو للبت، بالرباط، وموجة اذاعية، قصد تنبيه المسافرين في الطريق السيار لكل مخاطر الطريق، من ضباب، وحوادث، واشغال، وغيرها.

ويرتقب الانتهاء من الأشغال خلال عشر أشهر وبعد ذلك ستسلم الشركات المشروع لشركة الطرق السيارة، هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في المغرب، وتعتزم شركة الطرق السيارة تعميمها فيما بعد لتغطية كافة الطرق السيارة بالمغرب.

شاهد أيضاً

الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة

الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة