عاجل إعادة فتح الحانات في القنيطرة تحت شرط ادلاء بجواز التلقيح لحراس امن الخاص

أفادت مصادر مطلعة لجريدة المشاريع نيوز ان القنيطرة قرار الحكومة بخصوص رفع “الإغلاق الليلي” يسري على المقاهي والمطاعم فقط، بينما لم يتمّ السماح بعد بفتح الملاهي الليلية والحانات إلى ما بعد الساعة الحادية عشر ليلا بجميع ربوع التراب الوطني للمملكة.

وأوضحت المصادر عينها أن “البيان الصادر عن الحكومة تحدث عن رفع حظر التنقل الليلي، ولم يشر إلى فتح الحانات والملاهي والمطاعم والمقاهي في الفترة الليلية”؛ وذلك خلافا لما راج حول القرار.

وعلمت جريدة الشاريع أن مهنيي الحانات والمطاعم والملاهي الليلية عقدوا اجتماعا طارئا مع السلطات المحلية، يوم امس الأربعاء، من أجل نيل تفاصيل أوفر بخصوص بيان رئاسة الحكومة الذي لم يتحدث بشكل واضح عن استمرار الأنشطة التجارية في الفترة الليلية.

جدير بالذكر أن الحكومة قررت السماح بتنقل المغاربة بين العمالات والأقاليم بدون الإدلاء بأية وثيقة، والسماح بإقامة الجنائز وتنظيم الحفلات والأفراح، في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها، ومواصلة إغلاق الفضاءات التي تحتضن التجمعات الكبرى أو التي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين.

وتشمل تلك التدابير مواصلة العمل بإلزامية الإدلاء “بوثيقة جواز التلقيح” أو “بشهادة الإعفاء من التلقيح”، للسفر إلى الخارج والولوج إلى جميع الفضاءات المغلقة، من مقرات العمل والمؤسسات السياحية والتجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الرياضة والحمامات، وغيرها من المرافق العمومية

شاهد أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار