عاجل: تغيرات جدرية لإجتياز رخصة السياقة رفع التعريفة

عاجل: تغيرات جدرية لإجتياز رخصة السياقة رفع التعريفة

محمد مرابط

ذكرت مصادر مطلعة، أن اختبارات الحصول على رخصة السياقة بالمغرب، ستشهد هذه السنة، تغييرات بالجملة إلى جانب الرفع من التعريفة، وذلك في إطار مشروع تطوير نظام اجتياز اختبارات الحصول على الرخص، اعتمادا على تقنيات متطورة وحديثة.

وأوردت المصادر ذاتها، أنه من المنتظر أن يتم اعتماد سيارات ذكية في الاختبارات التطبيقية، جرى تجهيزها ببرامج متطورة، وتتميز هذه السيارات بتفاعها مع محيطها، وقدرتها على كشف أخطاء مرشحي الاختبارات دون الحاجة إلى تدخل المشرفين.

وبالإضافة إلى السيارات الذكية، تضيف المصادر، سيتم رفع الأسئلة من 600 إلى 1000 سؤال، ومن المنتظر تطبيق هذا الإجراء الجديد ابتداءً من 18 فبراير القادم، تزامنا مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

وفي السياق ذاته، ستتم رقمنة مجموعة من الاختبارات التقنية، على غرار الرجوع إلى الخلف ودخول المرآب، وهو ما سيمكن المشرفين على الاختبارات من معرفة مدى نجاح المترشحين في اجتياز الامتحان.

وبالنسبة للتعريفة الخاصة باجتياز اختبارات الحصول على رخص السياقة، فمن المنتظر حسب المصادر ذاتها، أن ترتفع لتتراوح ما بين 3000 و3500 درهما بالنسبة لرخصة القيادة من الصنف “ب” الخاصة بالسيارات الخفيفة.

شاهد أيضاً

في أفق المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية

تعقد النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مؤتمرها الوطني السادس، يومي الجمعة والسبت 1 و 2 يوليوز (2022) بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات بمدينة المحمدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار