عاجل: غياب المجلس عن الساكنة واللجنةالمكلفة بقطاع الإنارة العمومية بأحياء القنيطرة (الو المنتخبون)

عاجل: غياب المجلس عن الساكنة واللجنةالمكلفة بقطاع الإنارة العمومية بأحياء القنيطرة (الو المنتخبون)

عادل امان

عاينت الجريدة قبل قليل، إنقطاعا في التيار الكهربائي المخصص لتزويد مصابيح الإنارة العمومية بحي النسمة وحي السلام بالقنيطرة.

وحسب مصدر محلي، فإن انقطاع الكهرباء مستمر منذ ما يناهز ساعتين.
هذا وتستنجد الساكنة بالمنتخبين، قصد التدخل العاجل، و العمل على إعادة الإنارة العمومية لشوارع منطقة العلامة بالقنيطرة.
ووفق ما توصل به الجريدة ، فإن أحياء كل من “النسمة” و”الوحدة” و”النهضة”، الواقعة كلها بمنطقة الساكنية، بدون إنارة عمومية،

وبعد انقطاع التيار الكهربائي في الشارع العام، دب الرعب في نفوس المواطنين، الذين أبدوا تخوفهم من التعرض للسرقة أو الاعتداء خاصة أن محيط الأحياء المذكورة، يعرف بين الفينة والأخرى حوادث مماثلة.
و تعيش الساكنة تحت وطأة الظلام الدامس بفعل الغياب التام للإنارة العمومية من جهة و غياب الصيانة و إصلاح الإنارة من طرف الجهات المسؤولة .
و رغم المحاولات الحثيثة للساكنة لحل المشكل إلا أن كل مجهوداتها باءت بالفشل حيث سبق وأن رفعت شكاية في الموضوع كما راسلت عدة جهات مسؤولة قصد التدخل لأجل الحد من الأضرار التي لحقتهم جراء الانقطاع المتواصل للكهرباء في الحي دون أن تجد آذانا صاغية .

وحسب ما صرحت به الساكنة لـي جريدة الشارع النيوز فإن غياب الإنارة العمومية بالقرب من محيط مسجد سي امبارك بشارع 127 يجعل المنطقة ملاذا آمنا للمجرمين والخارجين عن القانون والراغبين في ممارسة الفاحشة بالإضافة الى بعض إلى مدمني الكحول والمخدرات والذين يفضلون احتساء قارورات الخمر وتدخين الحشيش بالمنطقة بعيدا عن أعين الأمن .

وتتخوف الساكنة من أن يشكل الإهمال الذي طال أعمدة الإنارة العمومية و كذا مصابيحها الكهربائية من طرف من تحملوا مسؤولية تسيير شؤون المدينة خطرا على حياة فلذات أكبادهم في ظل عدم تغطية أعمدة الإنارة التي تبرز أسلاكها العارية لتهدد المارة بالصعق .

وتناشد الساكنة السلطات المحلية والمجلس البلدي قصد التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه حتى لايقع ما لايحمد عقباه وحتى ينعم قاطنو الحي بالسكينة والهدوء المفقود ين ويستشعرون الأمن والراحة ويطمئنوا على أبنائهم وهم خارج البيت

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار