عرش ٱخر من عروش الظاهرة الغيوانية

عرش ٱخر من عروش الظاهرة الغيوانية

الشارع نيوز: احمد الناصح

حزنت القلوب وتأسفت الخواطر بنبأ وفاة أحد رموز الظاهرة الغيوانية وأحد المؤسسين لجمعية التكدة للمسرح والفنون الشعبية وهو السيد عمر دخوش (باعمر).

عمر دخوش رحمه الله توفي هذا الصباح بمستشفى محمد السادس بعد معاناة مع المرض ورغم مقاومته له لبى نداء ربه متخشعا له راضيا بأمره.
سي عمر المعروف بالبسمة التي لا تفارق وجهه البشوش وبسكونه الهادئ وحياءه وسط كل الجموع وهذا يشهد به كل من جالس باعمر الرجل الطيب والحنون.
منذ بداية السبعينات من القرن الماضي كان الدينامو الساخن الفرقة بحركاته وبصوته وبكلماته الإجتماعية والنصائحية التي تتخلل الأغاني للمجموعة مع عدد كبير من الاغاني التي تغنى مسرحيا وكأنه أول من ساهم في فيديو كليبات قبل التكنولوجيا الحديثة بفضل التجاوب الكبير مع اللباس التقليدي البدوي بأشهر الأغاني وهو صاحب عود تبوريدة وهو الذي تفاعلت معه الجماهير في أغنية خالي محمد شهد على بنتك.


الرجل الذي يستحيي من الإعلاميين وعدسات المصورين وإطار ذو خبرة ورزانة وكفاءة وله طاقة كبيرة خسرتها مرة أخرى مجموعة التكدة.
منبر شارع نيوز تتقدم بأحر تعازيها للعائلة ولأحمد الروداني دخوش الرئيس لمجموعة التكدة.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر