عرش ٱخر من عروش الظاهرة الغيوانية

عرش ٱخر من عروش الظاهرة الغيوانية

الشارع نيوز: احمد الناصح

حزنت القلوب وتأسفت الخواطر بنبأ وفاة أحد رموز الظاهرة الغيوانية وأحد المؤسسين لجمعية التكدة للمسرح والفنون الشعبية وهو السيد عمر دخوش (باعمر).

عمر دخوش رحمه الله توفي هذا الصباح بمستشفى محمد السادس بعد معاناة مع المرض ورغم مقاومته له لبى نداء ربه متخشعا له راضيا بأمره.
سي عمر المعروف بالبسمة التي لا تفارق وجهه البشوش وبسكونه الهادئ وحياءه وسط كل الجموع وهذا يشهد به كل من جالس باعمر الرجل الطيب والحنون.
منذ بداية السبعينات من القرن الماضي كان الدينامو الساخن الفرقة بحركاته وبصوته وبكلماته الإجتماعية والنصائحية التي تتخلل الأغاني للمجموعة مع عدد كبير من الاغاني التي تغنى مسرحيا وكأنه أول من ساهم في فيديو كليبات قبل التكنولوجيا الحديثة بفضل التجاوب الكبير مع اللباس التقليدي البدوي بأشهر الأغاني وهو صاحب عود تبوريدة وهو الذي تفاعلت معه الجماهير في أغنية خالي محمد شهد على بنتك.


الرجل الذي يستحيي من الإعلاميين وعدسات المصورين وإطار ذو خبرة ورزانة وكفاءة وله طاقة كبيرة خسرتها مرة أخرى مجموعة التكدة.
منبر شارع نيوز تتقدم بأحر تعازيها للعائلة ولأحمد الروداني دخوش الرئيس لمجموعة التكدة.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات