عضو اللجنة العلمية: سلالة أوميكرون يعتبر خطيرا وأكثر انتشارا مقارنة بباقي المتحورات

عضو اللجنة العلمية: سلالة أوميكرون يعتبر خطيرا وأكثر انتشارا مقارنة بباقي المتحورات

محمد مرابط

قال سعيد المتوكل عضو اللجنة العلمية، أن سلالة أوميكرون يعتبر خطيرا وأكثر انتشارا مقارنة بباقي المتحورات الأخرى، لذا قرار تعليق الرحلات يعد مهما خاصة مع جنوب إفريقيا والدول الإفريقية، بكون الأمر يدخل ضمن الإجراءات الاحترازية والاستباقية لتفادي انتكاسة صحية جديدة.

وأضاف المتوكل، أن على المغاربة الإحساس بمدى أهمية التلقيح، بكون أصبح هناك نوع من الإهمال، خاصة أن عملية الجرعة الثالثة تسير ببطء شديد ولا تعبر عن آمال بلوغ المناعة الجماعية، مبرزا إذا فشلنا في هذا الأمر ستكون هناك إجراءات قاسية، من بينها تشديد القيود خاصة الحجر الشامل وهذا ليس في مصلحة المملكة.

وأكد عضو اللجنة العلمية، أن على 4 ملايين المغربي غير الملقحة تلبية واجب الوطن، وعدم الاكتراث للشائعات التي كشفت عن خطورة اللقاحات، موضحا أن المغرب قريب من الموجة الجديدة التي تضرب أوروبا، لذا وجب على الجميع اتخاذ التدابير الوقائية، الفردية (ارتداء الكمامات وغسل اليدين والالتزام بالنظافة والتباعد)، إلى جانب احترام البروتوكول العلاجي الوطني، باعتبارها أبرز الحلول لمواجهة الجائحة.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار