فضائح مديرية التعليم بالقنيطرة مستمرة… هذه المرة جريمة اختلاس المال العام

فضائح مديرية التعليم بالقنيطرة مستمرة… هذه المرة جريمة اختلاس المال العام

محمد مرابط

أفادت مصادر موثوقة لجريدة الشارع نيوز أنه تم اعتقال موظفين بمديرية التعليم بالقنيطرة مطلع الأسبوع الجاري بتهمة اختلاس معدات من بينها جراران بقيمة 50 مليون سنتيم، حيث من المتوقع إحالة القضية لمحكمة جرائم الأموال.

وتضيف مصادرنا أن أحد هؤلاء المعتقلين مساعد تقني من الدرجة الثالثة (سلم 6) يمتلك على الأقل سيارة تصل قيمتها لأكثر من 25 مليون سنتيم، كما أنه يحتل سكن وظيفي بدون سند قانوني وسيارته تبيت داخل أسوار ثانوية ابن بطوطة التأهيلية بالرغم من أنه لا يشتغل فيها.

يشار إلى أن مديرية التعليم بالقنيطرة تعيش على صفيح ساخن بسبب اختلالات في تدبير شؤون الموظفين لا سيما تصريف الفائض والخصاص الذي تحوم حوله شبهات بخصوص غياب النزاهة واعتماد المحسوبية.

إلى جانب تذمر آباء وأولياء التلاميذ بسبب تعطيل العمل بمؤسسات كان من المفترض أن تستقبل المتعلمين خلال الدخول المدرسي الحالي، وهو الأمر الذي لم يحصل، كحالة ثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بجماعة المهدية التي استغرقت الأشغال بها أزيد من 6 سنوات بسبب مشاكل مع المقاولين.

كل ذلك أدى لدخول مدرسي مرتبك يتميز بعودة الاكتظاظ حيث وصل عدد التلاميذ لما يقارب 50 تلميذة وتلميذ بعدد كبير من المؤسسات التعليمية بالمجال الحضري وكذلك القروي وفي السلكين الابتدائي والثانوي في الوقت الذي ترفع فيه الوزارة الوصية شعار “تعليم ذو جودة للجميع”.

هذا وسيوافيكم الموقع بمستجدات قضية اختلاس معدات مديرية التعليم بالقنيطرة من خلال تتبع أطوارها.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار