في ظل الخسائر الناجمة عن الجائحة … أرباب المقاهي والمطاعم يقدمون على خطوة جديدة

في ظل الخسائر الناجمة عن الجائحة … أرباب المقاهي والمطاعم يقدمون على خطوة جديدة

الشارع نيوز : محمد مرابط

قال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، إن أعضاء الجمعية سيشرعون خلال الأيام المقبلة، في مراسلة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وباقي القطاعات الوزارية، من أجل حل المشاكل التي يتخبطون فيها، وعلى رأسها تسديد الضرائب.

وأوضح الحراق في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن مهنيي قطاع المطاعم والمقاهي تكبدوا عدة خسائر بسبب جائحة كورونا، وتراكمت عليهم الديون بسبب إغلاق محلاتهم، وهو ما جعلهم يفكرون في مراسلة وزير الداخلية ووزير المالية والشغل، من أجل ايجاد صيغة مشتركة لحل المشاكل التي يتخبطون فيها.

وأكد المتحدث نفسه، أنه أصبح يتلقى عدة مكالمات من طرف أرباب المقاهي والمطاعم بكل جهات المملكة، والذين يشتكون من كثرة الديون التي تراكمت عليهم بسبب هذه الجائحة.


وبخصوص إعادة تشديد الإجراءات، قال الحراق، إن هناك تخوفات كبيرة، من إعادة فرض حظر التجوال الليلي على الساعة 21 ليلا، لاسيما بعد القفزة التي عرفها عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح المهني في تصريح لـ جريدة الشارع النيوز ، أن أغلب المهنيين أصبحوا يضعون أياديهم على قلوبهم خوفا من تشديد الإجراءات من جديد.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز