قائد الأركان العسكرية الإسباني: المغرب لا يشكل تهديدا لسبتة ومليلية المحتلتين

قائد الأركان العسكرية الإسباني: المغرب لا يشكل تهديدا لسبتة ومليلية المحتلتين

اعتبر قائد الأركان العسكرية الإسباني، الأميرال ثيودورو لوبيث كالدرون، أن المغرب لا يشكل في الوقت الراهن تهديدا على أمن سبتة ومليلية المحتلتين.

وصرح المسؤول العسكري أن “المغرب لم يعرب نهائيا عن رغبته في استعادة سبتة ومليلية عسكريا، مشيرا إلى أن “الخصم الرئيسي للمغرب في الوقت الراهن هو الجزائر، والمشكل الخطير الذي يواجهه هو النزاع حول الصحراء ”.

وشدد على أن “تسلح المغرب خلال السنوات الأخيرة لا يشكل تهديدا لإسبانيا، ولا بالنسبة لسبتة ومليلية”.

وفي وقت سابق، حذرت الاستخبارات الإسبانية رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيث من “الخطر” الذي قد يمثله التقارب المغربي الإسرائيلي على “الأمة الاسبانية”.

وكانت إسبانيا قد أعلنت عن مخطط استراتيجي خاص بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين في أعقاب أزمة ماي الماضي، وتتضمن إعادة النظر في الدفاع عنهما عسكريا، ثم البحث عن بديل اقتصادي مكمل بعدما أغلق المغرب الحدود مع المدينتين، وأنهى بذلك التهريب منهما نحو باقي المدن المغربية.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار