قالت الوزيرة “غيثة مزور” أن وزارتها تعمل على تبسيط المساطر الإدارية

قالت الوزيرة “غيثة مزور” أن وزارتها تعمل على تبسيط المساطر الإدارية

عادل امان

قالت غيثة مزور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن وزارتها تعمل على تبسيط المساطر الإدارية وتنظيم حملات تحسيسية وتكوينية للإدارات من أجل التفعيل الأمثل للقانون 55.19 اﻟﻤﺘﻌﻠﻖ ﺑﺘﺒﺴـﻴﻂ اﻟﻤﺴـﺎﻃﺮ واﻹﺟﺮاءات اﻹدارﻳﺔ.


وأكدت مزور في معرض ردها على سؤال شفوي حول ” تعدد المساطر الإدارية ” تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن الوزارة قامت بمجموعة من الإجراءات لتنزيل هذا القانون على أرض الواقع من ضمنها جرد ودراسة 3832 مسطرة تدخل ضمن اختصاص الإدارات العمومية، كما تم حذف 800 مسطرة لا تتوفر على سند قانوني.


ونوهت المسؤولة الحكومية في هذا الصدد، بانخراط الإدارات العمومية في هذا الورش.

شاهد أيضاً

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية تلتمس من السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي للدرك من أجل تكثيف الجهود لمحاربة ا... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي ب... لقاء تواصلي بمقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالقنيطرة انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي سطات.. وصول أسطول من الأليات حديثة لشركة النظافة sos بمواصفات عالمية السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس مراسيم تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة... الاتحاد الاشتراكي ممثلا بلجنة الأخلاقيات في مجلس الأممية الاشتراكية الرباط..عبد اللطيف حموشي يستقبل السيد هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية... زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة السيدة غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية