كورونا: اعلان بوتين عن ابتكار لقاح روسي جديد

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قرب ابتكار لقاح روسي جديد ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في سبتمبر المقبل.
وقال بوتين، وفقا لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، “سنحصل على لقاح أخر في شهر سبتمبر، وهو مقترح وتم بحثه، ومسجل بواسطة معهد “غاماليا”.”الدواء الثاني، حسبما تم إبلاغي، سيكون جاهزا في شهر سبتمبر. ويعمل عليه معهد (فيكتور) نوفوسيبيرسك”.
وأعرب بوتين عن ثقته بأن اللقاح الثاني من هذا المعهد سيكون موثوقا وفعالا.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 مسجل بشرط إجراء مزيد من الاختبارات، وبما يتفق بدقة مع قوانين روسيا، موضحا، “لقد فعلنا كل ما هو ضروري للتسجيل مع الشروط.. هذه الشروط هي دراسات إضافية لهذا الدواء في سياق استخدامه الشامل، لذلك قمنا بذلك بما يتفق بدقة مع القانون الروسي”.
وأضاف : “يمتثل القانون الروسي امتثالا تاما للممارسات واللوائح التنظيمية العالمية المطبقة في بلدان أخرى. لقد اجتزنا التجارب قبل السريرية والسريرية على الحيوانات والمتطوعين”.
وحول ما إذا كانت هذه العقاقير الطبية ستتنافس مع بعضها البعض أو تكمل بعضها البعض، قال بوتين: “أعتقد أنهم سيتنافسون على الأرجح لأنه من حيث السلامة والكفاءة لا ينبغي أن يكونوا أدنى من بعضهم البعض”.
وسجلت روسيا ثلاثة لقاحات محلية ضد فيروس كورونا المستجد، وهي “سبوتنيك V”، “إبيفاك كورونا” و”كوفيفاك”.

شاهد أيضاً

نزيف الأطباء بدرعة تافيلالت يدفع اويحى لمساءلة وزير الصحة

نزيف الأطباء بدرعة تافيلالت يدفع اويحى لمساءلة وزير الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله