كورونا: اعلان بوتين عن ابتكار لقاح روسي جديد

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قرب ابتكار لقاح روسي جديد ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في سبتمبر المقبل.
وقال بوتين، وفقا لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، “سنحصل على لقاح أخر في شهر سبتمبر، وهو مقترح وتم بحثه، ومسجل بواسطة معهد “غاماليا”.”الدواء الثاني، حسبما تم إبلاغي، سيكون جاهزا في شهر سبتمبر. ويعمل عليه معهد (فيكتور) نوفوسيبيرسك”.
وأعرب بوتين عن ثقته بأن اللقاح الثاني من هذا المعهد سيكون موثوقا وفعالا.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 مسجل بشرط إجراء مزيد من الاختبارات، وبما يتفق بدقة مع قوانين روسيا، موضحا، “لقد فعلنا كل ما هو ضروري للتسجيل مع الشروط.. هذه الشروط هي دراسات إضافية لهذا الدواء في سياق استخدامه الشامل، لذلك قمنا بذلك بما يتفق بدقة مع القانون الروسي”.
وأضاف : “يمتثل القانون الروسي امتثالا تاما للممارسات واللوائح التنظيمية العالمية المطبقة في بلدان أخرى. لقد اجتزنا التجارب قبل السريرية والسريرية على الحيوانات والمتطوعين”.
وحول ما إذا كانت هذه العقاقير الطبية ستتنافس مع بعضها البعض أو تكمل بعضها البعض، قال بوتين: “أعتقد أنهم سيتنافسون على الأرجح لأنه من حيث السلامة والكفاءة لا ينبغي أن يكونوا أدنى من بعضهم البعض”.
وسجلت روسيا ثلاثة لقاحات محلية ضد فيروس كورونا المستجد، وهي “سبوتنيك V”، “إبيفاك كورونا” و”كوفيفاك”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي بجهة درعة تافيلالت

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي بجهة درعة تافيلالت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب