كورونا قد يكون مرتبطا بتسرب من مختبر أمريكي

قال رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أمس الثلاثاء، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يكون مرتبطا بتسرب من مختبر بيولوجي أمريكي.

وأوضح فولودين في جلسة لمجلس النواب “كان هناك تسرب من أحد تلك المختبرات التي افتتحوها في جميع أنحاء العالم. سيكون من الصواب إذا أثارت حكومة الاتحاد الروسي القضية (المسؤولية عن تفشي كوفيد-19)”.

وذكر بيان صحفي رسمي أن “المعامل الأمريكية التي يدرس العلماء ويستكشفون وربما يصنعون فيها أسلحة بيولوجية جديدة موجودة الآن في جورجيا, في بعض دول أوروبا الشرقية. يجب السيطرة على ذلك”.

وحسب تقارير إعلامية، أنشأت الولايات المتحدة العديد من المختبرات البيولوجية في 25 دولة ومنطقة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا والاتحاد السوفياتي السابق منها 16 في أوكرانيا وحدها. ويعتقد أن بعض هذه الأماكن تورطت في أنشطة عسكرية بيولوجية.

مصدر – الخبر-

شاهد أيضاً

الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب

الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله