لقاء تشاوري لرسم خارطة الطريق بعين عودة

لقاء تشاوري لرسم خارطة الطريق بعين عودة

✒إ.عزيز”تماري”

عقد المجلس الجماعي لعين عودة يومه الخميس 17 فبراير بالخزانة الجماعية لقاءاً تشاورياً بين فعاليات المجتمع المدني والمجلس الجماعي بعين عودة ، وذلك من أجل التشاور و الإستماع لإنتظارات و إنشغالات وإقتراحات الجمعيات و المجتمع المدني حول تدبير الشأن المحلي.

وقد ترأس هذا اللقاء السيد خضيرة مصطفى النائب الثاني لرئيس المجلس البلدي لعين عودة و باشا المدينة و بعض المستشارين و رؤساء المصالح و اللجان المحلية داخل جماعة عين عودة و رؤساء جمعيات محلية.

وبعد إلقاء السيد النائب لكلمته الترحيبية بالحاضرين ، أكد على أهمية هذا اللقاء الذي يعد فرصة ثمينة جدا للتواصل مع المجتمع المدني نظرا للأهمية التي أولاها له الدستور الجديد، و للدور الذي أصبح يلعبه في ترسيخ الحكامة الجيدة و تحقيق الديموقراطية التشاركية و الإنفتاح على مختلف مكونات المجتمع المدني من أجل إقلاع تنموي شامل،كما يعتبر اللقاء أيضا فرصة للتشاور و التحاور و إيجاد خريطة طريق للعمل معا، مذكراً بكون المجلس البلدي سيكون خير شريك ومساعد للمجتمع المدني الذي هو في حاجة إليه لتحقيق هذه التنمية، كما أكد على أن المجلس يأخد على عاتقه فتح عدة مراكز طبية بالمدينة.

فيما أكدت جل تدخلات المجتمع المدني الحاضرة في الاجتماع بعد إستحسان هذه البادرة على أهمية إشراك المجتمع المدني و التعاون مع المجلس البلدي ، و تفعيل آلية التشاور و ضرورة اكتمال أجهزة المجلس الجماعي، و الاشتغال على عدة ملفات بالمنطقة و التي تتمثل بالأساس في الأمن و البطالة و النقل و مشكل النفايات الذي يؤرق الساكنةكما ضرب في الختام موعدا الشهر المقبل لعقد لقاء آخر لإستكمال البرنامج.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال