لليوم التاسع: محامون يحتجون أمام المحكمة الاستئناف بالقنيطرة

لليوم التاسع: محامون يحتجون أمام المحكمة الاستئناف بالقنيطرة

محمد مرابط

لليوم التاسع. محامون يحتجون أمام المحكمة الاستئناف بالقنيطرة رفضا لفرض جواز التلقيح ومطالب بتعزيز استقلالية القضاء خلق المحامون الحدث في المغرب خلال الأيام الماضية، بعد مقاطعتهم للجلسات وتنظيمهم وقفات احتجاجية، رفضا لقرار يقضي بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح للدخول إلى المحاكم.

و دخل المحامون المنتمون إلى هيئة القنيطرة في احتجاجات عارمة ، ضد قرار وزير العدل، القاضي بفرض جواز التلقيح عليهم وعلى الموظفين لولوج المحاكم.ونظم المحامون صباح اليوم الثلاثاء 28 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة.

ورفع المحتجون شعارات، تدعو وزير العدل إلى التراجع عن قراره، وتطالب بتعزيز استقلالية القضاء بالمملكة.

ودعا المحامون، إلى عدم العودة إلى ما وصفه بسنوات الرصاص، وإلى تعزيز المكتسبات التي حققها البلد.كما طالبوا، بقضاء مستقل، معترفا في الوقت ذاته بوجود قضاة مستقلين، قبل أن يعود ويؤكد على ضرورة استقلالية المؤسسات للإشارة، فالاحتجاجات انطلقت على المستوى الوطني بما في ذلك بالقنيطرة، بحر الأسبوع الماضي، ضدا على قرار “عبد اللطيف وهبي” وزير العدل.

وتأتي احتجاجات المحامين بعد أسبوع من إصدار وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، قرارا دخل حيز التنفيذ الإثنين ويشترط إبراز “جواز التلقيح” لدخول المحاكم في عموم المملكة.

وجواز التلقيح أو الجواز الصحي، وثيقة تمنح في المغرب لكل من تلقى جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

شاهد أيضاً

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية تلتمس من السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي للدرك من أجل تكثيف الجهود لمحاربة ا... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي ب... لقاء تواصلي بمقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالقنيطرة انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي سطات.. وصول أسطول من الأليات حديثة لشركة النظافة sos بمواصفات عالمية السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس مراسيم تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة... الاتحاد الاشتراكي ممثلا بلجنة الأخلاقيات في مجلس الأممية الاشتراكية الرباط..عبد اللطيف حموشي يستقبل السيد هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية... زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة السيدة غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية