لليوم التاسع: محامون يحتجون أمام المحكمة الاستئناف بالقنيطرة

لليوم التاسع: محامون يحتجون أمام المحكمة الاستئناف بالقنيطرة

محمد مرابط

لليوم التاسع. محامون يحتجون أمام المحكمة الاستئناف بالقنيطرة رفضا لفرض جواز التلقيح ومطالب بتعزيز استقلالية القضاء خلق المحامون الحدث في المغرب خلال الأيام الماضية، بعد مقاطعتهم للجلسات وتنظيمهم وقفات احتجاجية، رفضا لقرار يقضي بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح للدخول إلى المحاكم.

و دخل المحامون المنتمون إلى هيئة القنيطرة في احتجاجات عارمة ، ضد قرار وزير العدل، القاضي بفرض جواز التلقيح عليهم وعلى الموظفين لولوج المحاكم.ونظم المحامون صباح اليوم الثلاثاء 28 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة.

ورفع المحتجون شعارات، تدعو وزير العدل إلى التراجع عن قراره، وتطالب بتعزيز استقلالية القضاء بالمملكة.

ودعا المحامون، إلى عدم العودة إلى ما وصفه بسنوات الرصاص، وإلى تعزيز المكتسبات التي حققها البلد.كما طالبوا، بقضاء مستقل، معترفا في الوقت ذاته بوجود قضاة مستقلين، قبل أن يعود ويؤكد على ضرورة استقلالية المؤسسات للإشارة، فالاحتجاجات انطلقت على المستوى الوطني بما في ذلك بالقنيطرة، بحر الأسبوع الماضي، ضدا على قرار “عبد اللطيف وهبي” وزير العدل.

وتأتي احتجاجات المحامين بعد أسبوع من إصدار وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، قرارا دخل حيز التنفيذ الإثنين ويشترط إبراز “جواز التلقيح” لدخول المحاكم في عموم المملكة.

وجواز التلقيح أو الجواز الصحي، وثيقة تمنح في المغرب لكل من تلقى جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

شاهد أيضاً

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار