ماذا يعني انسحاب اتحاد طنجة من البطولة ؟

ماذا يعني انسحاب اتحاد طنجة من البطولة ؟

تقرير : ياسر حافظ

لم تكن قرارات منع الفريق الأزرق نادي اتحاد طنجة لكرة القدم من استقبال خصومه بحضور أنصاره الذين يعدون ضلعا أساسيا في مجسم الفريق، إلا مقرونة بتفشي التذمر و الحسرة التي تسفر عادة عن الانتقاد اللادغ و الرمي بالاتهامات، تلك الاتهامات التي تعد منطقية في بعض الحالات نظرا لطبيعة الفعل و السياق الذي أتى من خلاله.

إذ أن خيوط التحليل و صلت إلى حد خطير يفيد بمساعدة مسؤولي اللعبة لفرق دون أخرى، و في ظل عدم التوضيح بشأن حرمان الفريق الطنجي من عائدات التذاكر التي لا تطرح للبيع لكون باب الولوج موصد في وجه الجماهير، ينموا الإحساس بالاستهداف في الوسط الرياضي لمدينة طنجة.

هي معطيات تستوجب على مدراء القدم المغربي هندسة الطريق الكروي المحفوف بالزلات التي طالما أثير حولها النقاش بين المتتبعين و التقنين و الممارسين (التحكيم، البرمجة، المنع، النقل التلفزي …) لاسيما في السنين الأخيرة التي أغدى فيها المغرب واحدا من كبار المدارس العالمية للعبة، ما يجعله أمام ضرورة تغيير منهجية “الترقيع” و ضخ طاقات شابة في منظومة الكرة المغربية مع تعميمها على كافة المراكز لتأمين مستقبل البطولة الاحترافية بنهج سبل التسويق لها عبر تجويدها شكلا و مضمونا.

و بالعودة إلى مضمون الحكاية، نظرا للتفاصيل المشار إليها أعلاه، و حسب آخر الأنباء، فإن انسحاب نادي اتحاد طنجة لكرة القدم من البطولة الاحترافية يعني إغلاق صفحة النهوض بالقطاع و فتح مجلد الفشل.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات