مجلس المستشارين : المصادقة على قانون 66.19 المتعلق بحقوق المؤلف

مجلس المستشارين : المصادقة على قانون 66.19 المتعلق بحقوق المؤلف

خالد البوشيخي

صادق مجلس المستشارين خلال جلسة عامة تشريعية على مشروع قانون 66.19 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 2.00 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.


ومن أهم الميزات التي أتى بها هذا التعديل الجزئي هي الإضافات المتعلقة بحق التتبع إنصافا لفئة مهمة من المهنيين التشكيليين وبحق الاستنساخ التصويري تماشيا مع ما جاء في عدد من الاتفاقيات الدولية إنصافا للكُتَّاب والأدباء.


وقد أكد السيد الوزير خلال كلمته على أهمية التصويت بالإجماع على هذا القانون لما في ذلك من رسالة موجهة للجميع مفادها أن حقوق المؤلفين لا يجب أن تخضع للحسابات السياسية الضيقة بل يجب أن تسموا عليها وتهدف لتطوير الصناعة الثقافية عموميا لما في ذلك من فضل على الفنانين والمهنيين عموما.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال