مجلس جهة فاس مكناس يعقد جلسته الثانية للدورة الاستثنائية

يوم الأربعاء 10 نونبر 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجهة، برئاسة السيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس الجهة، وبحضور السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية، والسيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة.

وقد تم خلال هذه الجلسة الدراسة والمصادقة على مجموعة من الاتفاقيات من بينها، اتفاقية من أجل خلق خدمات الإسعافات الاستعجالية المتنقلة الجهوية على مستوى عمالات وأقاليم الجهة، واتفاقية تهم برنامج إنعاش وتثمين المنتوجات المحلية بكل عمالات وأقاليم الجهة، واتفاقية تخص إحداث وتوسيع أحياء جامعية بالجهة، واتفاقية تتعلق بإنجاز مركزين صحيين للقرب بعمالة فاس، واتفاقية شراكة مع شركة العربية للطيران لتسويق الربط الجوي بين فاس وأكادير، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على اقتناء بقعتين أرضيتين مخصصتين لمشروع المركز الجهوي للإعلام والاتصال، ولمشروع إيكوبارك فاس -سايس المندرجين ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة.

وأشار السيد رئيس الجهة إلى أن هذه الاتفاقيات والمشاريع؛ سواء منها التي صادق عليها المجلس خلال ولايته السابقة، أو التي تم تدارسها والمصادقة عليها خلال هذه الدورة؛ تعتبر تتويجا لعمل كبير قامت به كل مكونات الجهة، في سبيل إنجاز مشاريع مهمة ومهيكلة في جميع القطاعات وعلى كل المستويات، ستعود بالنفع على تنمية هذه الجهة.

إلى جانب ذلك ، صادق المجلس على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة-  المالية 2022، وعلى تحيين القرار الجبائي المتعلق باستخراج المعادن.
  وختاما وفي إطار استكمال هياكل المجلس،  تم انتخاب ممثلي الجهة في كل من الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ومجموعة الجماعات الترابية جنان السبيل.
  ويجذر بالذكر أنه تم تأجيل الدراسة والمصادقة على  اتفاقيات أخرى.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي