مديرية التعليم بسطات تنظم مسابقة في العدو الريفي لاكتشاف المواهب

مديرية التعليم بسطات تنظم مسابقة في العدو الريفي لاكتشاف المواهب

شارع نيوز: نورة أجدير

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات،بشراكة معالفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بسطات، اليوم الأربعاء،المسابقة الإقليمية للعدو الريفيبمناسبة الاحتفال بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد، بمشاركة ما يفوق من 500 تلميذ وتلميذة ينتمون لعدة مؤسسات تعليمية بإقليم سطات.

وأشرف السيد إبراهيم أبوزيد، عامل صاحب الجلالة بإقليم سطات، على إعطاء انطلاقة السباق بمختلف الفئات المشاركة، مرفقابعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية العاملة بالإقليم،فضلا عن  توزيع جوائز المسابقةعلى الفائزين والفائزات.  

وبحسب المنظمين فإن السباق جرى تأطيره من قبل أساتذة وأستاذات التربية البدنية، التابعين للمديرية الإقليمية للتعليم بعاصمة الشاوية،  موزعين على ثلاث فئات من الذكور والإناث، بمشاركة ما يناهز 30 أستاذا مرافقا، و40 حكما، زيادة على فريق مكون من مفتشي مادة التربية البدنية،  وأعضاء  الفرع الإقليمي للرياضة المدرسية.

وفي السياق ذاته أوضحعبد العالي اسعيدي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة السطات، في تصريح ل”شارع نيوز”، باعتبارمديرية التعليم الجهة المنظمة للبطولة الإقليمية للعدو الريفي،  بأن المسابقة تمت في ظروف جيدة وذلك عائد للتنظيم المحكم  والتزام جميع المشاركات والمشاركين وكذا المؤطرين .

وأشاد المدير الإقليمي للتعليم بسطات بجودة الفضاء الجميل الذي نظمت فيه المسابقة، الواقع بوسط مدينة سطاتلأول مرة، ووجه الشكر لكل الأساتذة والأستاذات ومفتشي التربية البدنية ومدراء ومديرات  المؤسسات التعليمية المشاركة، الذين ساهموا في تأطير التلاميذ إلى جانب السلطات المحلية منوها بدورها في تهيئ الظروف  الملائمة لإجراء المسابقة، معبرا عنمتمنياته للفائزين والفائزات في هذه المسابقة الذين سيمثلون مدينة سطات أحسن تمثيل في المسابقة الجهوية التي ستنظم خلال هذا شهر دجنبر الجاري.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار