مديرية التعليم بسطات تنظم مسابقة في العدو الريفي لاكتشاف المواهب

مديرية التعليم بسطات تنظم مسابقة في العدو الريفي لاكتشاف المواهب

شارع نيوز: نورة أجدير

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات،بشراكة معالفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بسطات، اليوم الأربعاء،المسابقة الإقليمية للعدو الريفيبمناسبة الاحتفال بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد، بمشاركة ما يفوق من 500 تلميذ وتلميذة ينتمون لعدة مؤسسات تعليمية بإقليم سطات.

وأشرف السيد إبراهيم أبوزيد، عامل صاحب الجلالة بإقليم سطات، على إعطاء انطلاقة السباق بمختلف الفئات المشاركة، مرفقابعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية العاملة بالإقليم،فضلا عن  توزيع جوائز المسابقةعلى الفائزين والفائزات.  

وبحسب المنظمين فإن السباق جرى تأطيره من قبل أساتذة وأستاذات التربية البدنية، التابعين للمديرية الإقليمية للتعليم بعاصمة الشاوية،  موزعين على ثلاث فئات من الذكور والإناث، بمشاركة ما يناهز 30 أستاذا مرافقا، و40 حكما، زيادة على فريق مكون من مفتشي مادة التربية البدنية،  وأعضاء  الفرع الإقليمي للرياضة المدرسية.

وفي السياق ذاته أوضحعبد العالي اسعيدي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة السطات، في تصريح ل”شارع نيوز”، باعتبارمديرية التعليم الجهة المنظمة للبطولة الإقليمية للعدو الريفي،  بأن المسابقة تمت في ظروف جيدة وذلك عائد للتنظيم المحكم  والتزام جميع المشاركات والمشاركين وكذا المؤطرين .

وأشاد المدير الإقليمي للتعليم بسطات بجودة الفضاء الجميل الذي نظمت فيه المسابقة، الواقع بوسط مدينة سطاتلأول مرة، ووجه الشكر لكل الأساتذة والأستاذات ومفتشي التربية البدنية ومدراء ومديرات  المؤسسات التعليمية المشاركة، الذين ساهموا في تأطير التلاميذ إلى جانب السلطات المحلية منوها بدورها في تهيئ الظروف  الملائمة لإجراء المسابقة، معبرا عنمتمنياته للفائزين والفائزات في هذه المسابقة الذين سيمثلون مدينة سطات أحسن تمثيل في المسابقة الجهوية التي ستنظم خلال هذا شهر دجنبر الجاري.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز