مدينة الجديدة : المدير الإقليمي للتربية الوطنية في لقاء مع جمعية وطنية للأدوار المدرسية لمناقشة مشروع تربوي غير مسبوق

مدينة الجديدة : المدير الإقليمي للتربية الوطنية في لقاء مع جمعية وطنية للأدوار المدرسية لمناقشة مشروع تربوي غير مسبوق

الشارع نيوز : خالد البوشيخي

انعقد اجتماع صباح يوم الخميس 13 يناير الجاري بمقر مديرية التعليم بالجديدة بين المدير الإقليمي وأعضاء من المكتبين الوطني والإقليمي للمركز الوطني للادوار المدرسية بالمغرب تمحور جدول أعماله حول افاق مشروع أحداث خزانة رقمية إقليمية بشراكة بين المديرية الإقليمية والمركز الوطني.
ويأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية عمل المدير الإقليمي الجديد الذي اخذ على عاتقه تبني دينامية جديدة للارتقاء بمنظومة التربية والتكوين تتوخى تنفيذ مشاريع تربوية غير مسبوقة قوامها التدبير التشاركي الذي يرفعه المدير الإقليمي رشيد شرويت شعارا لتدبير قطاع التربية والتكوين بإقليم الجديدة..
وقد تناول اللقاء تعريفا بالمشروع وأهدافه والثبات تنزيله ، والفئات المستهدفة التي تتشكل من جميع المستويات التعليمية بدءا من التعليم الأولي والى غاية طلبة معاهد التكوين المهني والتعليم العالي كما تم التطرق إلى الفضاء الذي سيحتضن المشروع وإجراءات استفادة جميع تلاميذ الإقليم منه سواء بالوسط الحضري أو بكل مؤسسات الوسط القروي مهما كانت المسافة والعدد ودون الحاجة كذلك إلى تنقل المتعلمين …
كما اعتبر المدير الإقليمي في كلمته ان الباب مفتوح للجميع من أجل الإسهام الفعلي في تجويد المنظومة وإعطاء القيمة المضافة للفعل التربوي التعليمي خدمة لبرنامج عمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والاستراتيجية الوطنية التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال