مراكش اسفي :اعطاء الانطلاقة الرسمية للمنصة الرقمية “إستماع ISTIMAA”

محمد مرابط

عرف صباح يومه الاربعاء 17نونبر، إنعقاد فعاليات اللقاء التواصلي لاعطاء الانطلاقة الرسمية للمنصة الرقمية “إستماع ISTIMAA”, التي تم انشاءها من طرف جمعية النخيل والجمعيات الشريكة بجهة مراكش اسفي، بشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقد حضر هذا اللقاء كل من السيد نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش رئيس اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف الاستاذ مولاي حسن السويدي،و كذا الجمعيات الشريكة في المنصة الرقمية وعدد مهم من الجمعيات الصديقة والشقيقة والتي لها علاقة بمناهضة ضد النساء والفتيات.

حيث اجمع الكل على أهمية هذه الخطوة التي تعتبر آلية مهم للوصول إلى المعلومة وكذلك تيسير ولوج النساء والفتيات بمختلف الخدمات بما فيها سبل الانتصاف.اضافة الى كون هذه الآلية هي بمثابة وسيلة للتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب و ايضا إلقائية برامج ومشاريع الجمعيات في مجال مناهضة كافة أشكال التمييز والعنف المبني على النوع الاجتماعي.وكءا بنك المعلومات يمكن ان يكون وسيلة هامة في إعداد التقارير ذات الصلة وايضا وسيلة مفتوحة أمام البحث العلمي والجامعة لتطوير والاستمرار في ابداع ما اشكال التصدي للظاهرة،ووسيلة للترافع لتحسين وتجويد المنظومة القانونية سواء المؤطرة لقضايا النساء والأسرة او ذات الصلة بالمجتمع المدني وآلاليات التشاركية للحوار والتشاور العمومي. خالد مصباح رئيس جمعية حركة

شاهد أيضاً

الجماهير المغربية وسط ساحة النافورة بالقنيطرة عقب انتصار المنتخب الوطني

الجماهير المغربية وسط ساحة النافورة بالقنيطرة عقب انتصار المنتخب الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار