مراكش #ندوة #الابتكار #الأمن_السيبراني

مراكش #ندوة #الابتكار #الأمن_السيبراني

شارع نيوز

ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الإثنين 5 شتنبر 2022 بمراكش، فعاليات افتتاح أشغال الدورة الثانية للندوة الإقليمية حول “الابتكار والأمن السيبراني”، المنظمة من طرف كل من المنظمة العربية للطيران المدني، والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني، واللجنة الإفريقية للطيران المدني، وإدارة أمن النقل الجوي الأمريكي.
في كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة، أشار السيد الوزير إلى أن التحول الرقمي السريع الذي شهده قطاع الطيران، خاصة خلال مرحلة جائحة كوفيد-19، أصبح يطرح تحديات كبيرة مرتبطة بأمن وسلامة النقل الجوي الذي بات يواجه اليوم مجموعة من التهديدات السيبرانية.


وأبرز السيد عبد الجليل، أن احتضان المغرب لهذه الندوة هو دليل على الأهمية التي يوليها لقطاع النقل الجوي وأمنه وسلامته، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، مذكرا أن المملكة قد اعتمدت سنة 2012 الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، التي تهدف إلى تطوير القدرات الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية وتعزيز الثقة الرقمية.
ودعا السيد الوزير المشاركين في هذا اللقاء إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال بين جميع الأطراف المعنية في كل القطاعات المرتبطة بقضايا الأمن السيبراني في الطيران المدني، من أجل ضمان تحصين القطاع ضد التهديدات والمخاطر المحتملة، في أفق تأمين “نقل جوي آمن وسليم ومنتظم”.
وقد عرفت هذه الندوة مشاركة أزيد من 100 مسؤول وخبير في ميدان الطيران المدني وخاصة في مجالي السلامة والأمن الجويين، يمثلون أزيد من 40 دولة إفريقية وعربية.

شاهد أيضاً

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار