مربوا النحل يتحسرون على ضعف منتوج العسل

مربوا النحل يتحسرون على ضعف منتوج العسل

محمد مرابط

على إثر تفشي ظاهرة ضعف وانهيار خلية النحل التي جعلت بعض مربي النحل يفقدون في فترة وجيزة كل خلايا النحل دون معرفة أسباب ومسببات هذه الظاهرة.
أعلنت الهيئة الوطنية للتربية والتكوين بشراكة مع تعاونية كنوز زمور ومؤسسةSES CONFORM.
عن تنظيمها ليوم تحسيسي لفائدة مربي النحل في إقليم الخميسات صباح يوم السبت 29 يناير 2022 لتسليط الضوء عن مسببات هذه الآفة.
وأفاد بلاغ توصلت “أنفاس بريس” بنسخة منه، بأن هذه التظاهرة ستستضيف مختصين في مجال تربية النحل لتقاسم تجاربهم مع مربي النحل يلقون عروضا تتعلق بـ:

  • إشكالية سلسلة تربية النحل بالمغرب : الواقع والآفاق (الدكتور الصافي)
  • التسيير والتدبير المحكم (الأستاذ باخمسة)
  • العناية الصحية للخلية
    (الأستاذ التهامي الحجامية ).
    وأشار البلاغ بأن تنظيم هذا اليوم التحسيسي يأتي انسجاما مع أهداف الهيئة الوطنية للتربية والتكوين وتفعيلا لاتفاق الشراكة الموقع مع مؤسسة SES CONFORM، ومواكبة للعنصر البشري الذي يشكل أبرز مميزات استراتيجية الجيل الأخضر (2020-2030) والتي تم تصميمها وإعدادها طبقا التوجيهات الملكية.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال