مصطفى بايتاس يستبعد مسألة إغلاق المدارس بشكل شامل

مصطفى بايتاس يستبعد مسألة إغلاق المدارس بشكل شامل

الشارع نيوز : بوسلهام شليخ

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن مسألة إغلاق المدراس بشكل شامل أمر مستبعد حاليا.

وأوضح الوزير المنتدب، في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الخميس، مباشرة بعد انتهاء المجلس الحكومي، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حدد البروتوكول الصحي، وقال إذا تمت إصابة 3 أشخاص سيتم إغلاق القسم، وإذا كان العدد أكثر يتم إغلاق المؤسسة، لأنه لا يمكن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ونحن في وضع وبائي عادي.

وأضاف الوزير، أنه إذا كان الوضع الوبائي كارثي فستكون هناك إجراءات أخرى، موضحا أنه يتم حاليا يتم تطويق الرقع التي تظهر فيها الحالات.

يشار إلى أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشف في وقت سابق، عن مجموعة من الحلول والإجراءات التي يجب اعتمادها لتفادي انتشار الفيروس في صفوف التلاميذ.

ووضع الوزير الوصي على القطاع، من خلال المذكرة التي وجهها إلى مدراء الأكاديميات، إجراءات صارمة، أمام التلاميذ، لتفادي وقوع أي انتكاسة وبائية، وبالتالي إغلاق المدارس.

ومن بين الإجراءات التي أوصى بها، تهوية القاعات، احترام التباعد، تعقيم اليدين، تفادي التجمعات، إجراء فحوصات بين الفينة والأخرى، ارتداء الكمامة.وطالب الوزير من المدراء، بالتتبع اليقظ والمستمر للنشرات والمعلومات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

وأكد الوزير أن هناك لجن ستقوم بزيارات تفقدية من أجل مراقبة مدى التزام المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالتدابير الوقائية المعتمدة.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب