مصطفى بايتاس يستبعد مسألة إغلاق المدارس بشكل شامل

مصطفى بايتاس يستبعد مسألة إغلاق المدارس بشكل شامل

الشارع نيوز : بوسلهام شليخ

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن مسألة إغلاق المدراس بشكل شامل أمر مستبعد حاليا.

وأوضح الوزير المنتدب، في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الخميس، مباشرة بعد انتهاء المجلس الحكومي، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حدد البروتوكول الصحي، وقال إذا تمت إصابة 3 أشخاص سيتم إغلاق القسم، وإذا كان العدد أكثر يتم إغلاق المؤسسة، لأنه لا يمكن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ونحن في وضع وبائي عادي.

وأضاف الوزير، أنه إذا كان الوضع الوبائي كارثي فستكون هناك إجراءات أخرى، موضحا أنه يتم حاليا يتم تطويق الرقع التي تظهر فيها الحالات.

يشار إلى أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشف في وقت سابق، عن مجموعة من الحلول والإجراءات التي يجب اعتمادها لتفادي انتشار الفيروس في صفوف التلاميذ.

ووضع الوزير الوصي على القطاع، من خلال المذكرة التي وجهها إلى مدراء الأكاديميات، إجراءات صارمة، أمام التلاميذ، لتفادي وقوع أي انتكاسة وبائية، وبالتالي إغلاق المدارس.

ومن بين الإجراءات التي أوصى بها، تهوية القاعات، احترام التباعد، تعقيم اليدين، تفادي التجمعات، إجراء فحوصات بين الفينة والأخرى، ارتداء الكمامة.وطالب الوزير من المدراء، بالتتبع اليقظ والمستمر للنشرات والمعلومات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

وأكد الوزير أن هناك لجن ستقوم بزيارات تفقدية من أجل مراقبة مدى التزام المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالتدابير الوقائية المعتمدة.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر