مكناس على موعد مع التربية الدامجة بمختلف مؤسساتها للنهوض بقطاع التعليم

مكناس على موعد مع التربية الدامجة بمختلف مؤسساتها للنهوض بقطاع التعليم

تم تنظيم دورة تكوينية من طرف المديرية الجهوية للتربية والتكوين بمركز التوجيه مولاي يوسف بمدينة مكناس بهدف تنزيل برنامج التربية الدامجة بمختلف المؤسسات ،بحضور الرئيسة المشرفة على المشروع و رئيس مكتب التربية الدامجة بالأكاديمية الجهوية بفاس ،ومفتشين تربويين وازنين.

وقد شارك في الدورة التكوينية ثلة من الأساتذة و المؤطرين التربويين تحت تأطير وإشراف مفتشين تربويين ساهموا بامتياز في إيصال مختلف المعلومات اللازمة للتعريف بالتربية الدامجة وأهدافها و كذا أساليب تطبيقها على أرض الواقع.

حيث تم تدارس عدة نقاط والتي محورها الاساسي هو الطفل- التلميذ ، أبرزها أنواع الإعاقات التي من الممكن أن يعاني منها الطفل ، والصعوبات و نقاط الضعف التي يمكن أن يواجهها في العملية التعليمية و كذا أهم نقاط القوة التي يتوجب استثمارها لتحقيق الهدف الأسمى من التربية الدامجة.

ويهدف التكوين المنظم خلال ثلاثة أيام إلى رصد تمثلات المشاركين حول إدارة التربية الدامجة ، وتخطيط مشروع المؤسسة الدامج، ثم تقويمه وتدبيره ، واخيرا رصد المشكلات المتوقع حدوثها بعد تنزيل التربية الدامجة بالمؤسسة وكذا بلورة حلول للتغلب على هذه المشاكل.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال