منع المحامين من دخول محكمة العرائش و احتجاج يشل محاكم المملكة

منع المحامين من دخول محكمة العرائش و احتجاج يشل محاكم المملكة

محمد مرابط


استجابة لبيان ودعوة جمعية هيئات المحامون بالمغرب التي جاءت على ضوء الرسالة الثلاثية الموجهة اليها من طرف الرئيس المنتدب للسلطة القضائية وزير العدل ورئاسة النسابة العامة، والمؤرخة ب 10 دجنبر، والتي تحث على جواز التلقيح كشرط أساسي لدخول المحاكم المغربية، هذا الاجراء الذي اعتبرته جمعية هيئات المحامون بالمغرب مخالف للدستور ولقوانين الحريات العامة، وبالتالي دعت جميع المحامين من مختلف الهيئات الوطنية الى مقاطعة هذا الاجراء باعتباره لا دستوري ولا قانوني.


ومن بين الهيئات التي رفضت الامتثال الى اجبارية الادلاء بجواز التلقيح قبل ولوج محاكم المملكة، هيأة المحامون بطنجة ومن بينهم محامو العرائش، الذي نظموا صباح اليوم الاثنين 20 دجنبر الجاري وقفة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية بالعرائش، بعد منعهم من ولوج المحكمة بسبب انزال امني طوق جميع مداخل المحكمة فارضا جواز التلقيح كشرط لولوج المحكمة.
وقد أنضم لهيأة المحامين كتاب الضبط الذين رفضوا بدورهم الولوج الى المحكمة بشرط الادلاء بجواز التلقيح، الامر الذي تسبب في شلل تام بالمحكمة ومنع من انعقاد جلساتها
وبعد كلمة عضو مجلس الهيأة أعلن محامو وكتاب الضبط بمحكمة العرائش انسحابهم في انتظار المستجدات التي ستسفر عنها اجتماعات هيئات المحامون على الصعيد الوطني.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله