مهنيو بيع الورود مناسبة ”عيد الحب” فرصة لتحقيق إيرادات أكثر وتجاوز تداعيات الجائحة

مهنيو بيع الورود، مناسبة”عيد الحب” فرصة لتحقيق إيرادات أكثر وتجاوز تداعيات الجائحة العالمية “كوفيد-19”

محمد مرابط

يرحب مهنيوا بيع الورود، بمناسبة ما يعرف بـ”عيد الحب” فرصة لتحقيق إيرادات أكثر وتجاوز تداعيات الجائحة العالمية “كوفيد-19” التي فرضت منع تنظيم الحفلات والأفراح في وقت سابق، ما كبد القطاع خسائر كبيرة.

وعلى مدى الأيام الماضية؛ كثف المهنيون استعداداتهم لاستقبال يوم “14 فبراير”؛ من خلال العمل على تموين محلاتهم بكميات من الازهار والورود والهدايا المختلفة؛ رغبة منهم في تنشيط تجارتهم وتعويض بعض الخسائر التي تكبدوها طوال الشهور الماضية.

في اكثر من حي او شارع تجاري؛ ورود وأزهار مختلفة الأشكال والألوان، شذبت وصممت بعناية تؤثث واجهات المحلات؛ في محاولة من أصحابها شد انتباه الزبائن من المحتفلين بعيد “السانت فالانتاين“رغم ان الاقبال ليس كما تعهد كل سنة؛ لكنه يبقى مقبولا مقارنة مع الركود الذي عشناه طوال الشهور الماضية”؛ تقول صاحبة محل لبيع الورود والهدايا؛ متحدثة عن حال الرواج التجاري.

وتضيف هذه البائعة؛ هناك من الزبناء من اشترى صباح هذا اليوم أكثر من باقة. مؤكدة أن الاسعار المعروضة في المتناول، بخلاف باقي الايام التي يكون خلالها سعر الورد مرتفعا، بسبب قلة السلعة.

صاحب محل آخر لبيع الهدايا، تحدث لجريدة الشارع نيوز الالكترونية، وأكد أن “الأسعار في المتناول، فثمن الوردة الواحدة يبدأ من عشرة دراهم فما فوق، حسب النوع ويشير المتحدث، إلى أن الورود ذات اللون الأحمر تعد الأكثر طلبا من طرف المقبلين على محله، مما يدفعه لتموين تجارته بكميات أكبر حتى يستجيب لأذواق الناسعند مدخل سوق “الرمل” المعروف البلاصة الجديدة” في طنجة، أجود أنواع الأزهار معروضة للبيع، بعد أن تم تصفيفها بعناية فائقة، يقول أحد البائعين، “الورد الذي نجلبه من مراكش ويسمى “الخلوي”، هو أجود أنواع الزهور المحلية ومطلوب من كل الزبائن أجانب ومغاربة”.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال