اعادة ادماج 523 عامل وعاملة دون اقصاء كشفت كوتر الحريف نائبة رئيس جماعة القنيطرة، أنه من المرتقب أن يعرف ملف النقل الحضري، تطورات جديدة ، وذلك بعد مرور سنتين، على غياب الحافلات بالمدينة.

نائبة البوعناني تعد بـ”تطورات جديدة” في ملف النقل الحضري بالقنيطرة

نائبة البوعناني تعد بـ”تطورات جديدة” في ملف النقل الحضري بالقنيطرة

جريدة الشارع نيوز

اعادة ادماج 523 عامل وعاملة دون اقصاء كشفت كوتر الحريف نائبة رئيس جماعة القنيطرة، أنه من المرتقب أن يعرف ملف النقل الحضري، تطورات جديدة ، وذلك بعد مرور سنتين، على غياب الحافلات بالمدينة.

وقالت المتحدثة ذاتها في تصريح “لشارع نيوز ”، إنها تأمل أن يتم حل أزمة النقل الحضري بشكل نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، بشكل يستجيب لإنتظارات المواطنين، متحفظا عن الدخول في باقي التفاصيل.وعن استياء القنيطريين، من ارتفاع تعرفة الحافلات الصغيرة، التي تخدم الساكنة بشكل مؤقت، حيث وصل ثمنها إلى خمسة دراهم، صرح مستشار جماعي بالمجلس الجماعي للقنيطرة أن المجلس الجماعي، لا دخل له بهذا الخصوص، محملا المسؤولية لعمالة القنيطرة.جدير بالذكر أن ساكنة مدينة القنيطرة، تعاني من أزمة النقل الحضري، منذ فسخ المجلس الجماعي السابق لعقد التدبير المفوض، مع شركة النقل الحضري “الكرامة”، التي سحبت أسطولها، أواخر شهر دجنبر من سنة 2019.

وتنتظر ساكنة مدينة القنيطرة، التي تعيش منذ نهاية سنة 2019، معاناة حقيقية بسبب النقل الحضري، أن يتم تجاوز هذه الأزمة بشكل فوري، حيث ألحقت ضررا كبيرا، في صفوف الفئات الإجتماعية البسيطة ومحدودة الدخل وحسب ذات المصادر، أشارت “الشارع نيوز”، إلى أن حافلات فوغال بيس ستعمل جيدا بشكل كلي بنظام الأداء الإلكتروني وستوفر لوحات الكترونية بمواقف الحافلات قيد الإنجاز إضافة الى تطبيقات على الهواتف والويب لتسهيل التواصل مع زبنائها مما سيشكل ثورة تكنولوجية في مجال النقل بالمنطقة، أما فيما يخص المجال الإجتماعي، ستقوم إدارة شركة فوغال بيس بتنسيق مع مصلحة التنقلات الحضرية والسير والجولان بالجماعة الحضرية القنيطرة بادماج 523 مستخدما بدون إقصاء وتعمل حاليا على تكوينهم بمرآب الحافلات المتواجد بمدخل المدينة و أفادت أن شركة فوغال ، تشتغل حاليا بتنسيق مشترك مع رئيس المجلس البلدي للقنيطرة، على وضع استراتيجية عمل خاصة لمواجهة تحديات ساعات الذروة بالنسبة لمختلف الخطوط، بالإضافة إلى توفير أسعار تفضيلية للطلبة، وتذاكر ذكية تعمل بنظام عدد الكيلومترات المقطوعة، حيث يدفع الراكب ثمن المسافة التي قطعها راكباً.

وأوضح مواطنون في تصريحات متفرقة “لشارع نيوز” أن عددا من الطرق بالمدينة بنيتها تحتية هشة مند عهد المجلس السابق، وتنتر بها الحفر التي تؤثر بشكل كبير على الحافلات والسيارات.ودعوا ركاب الحافلات أيضا بالحفاظ عليها، مشيرين إلى أن المسؤولين مطالبين بإيجاد حل لظاهرة الشغب التي تؤدي إلى تخريب الحافلات وكذا السيارات بسبب انعدام المسوؤلية من طرف عدد من المواطنين.وكان ناىبة رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة السيدة كوتر الحريف ، قد كشفت أن حافلات النقل الحضري الجديدة فوغال ستشرع في العمل مع حلول راس السنة الميلادية الجديدة 2022.

وأوضحت خلال اجتماعات المارطونية و اللقاءات الاولية مع السيد المدير العام لشركة فوغال محمد المرابط، أن هذه المرحلة ستعرف انتقالا وتحولا على مستوى خدمات النقل الحضري عبر الحافلات، مؤكدة ان السنة الميلادية الجديدة ستتم البداية الفعلية لاستعمال الحافلات الجديدة.ونفس السياق، ، طالبت نائبة البوعناني السيدة كوتر الحريف من القنيطريين بضرورة الحفاظ على نظافة الحافلات، واحترام الطاقة الاستيعابية، وكذا التزام بالصمت و الحفاظ على طمأنينة الركاب، وعدم التلفظ بكلام نابي. وشددت نائبة الرئيس ، بضرورة إعطاء الأسبقية للمعاقين و العجزة و الحوامل، مبرزين بضرورة الأداء قبل الجلوس في المقاعد، لتجنب أية مشاكل مع المراقبين.

وعبر عدد من القنيطريين في تصريحات سابقة “لشارع نيوز ”، عن ارتياحهم لدخول أسطول الجديد للحافلات، من أجل وضع حد لأزمة وسائل النقل، التي عانت منها الساكنة لسنوات منذ عهد شركة “الكرامة”.

وينتظر أن يعرف شهر يناير المقبل ، خصوصا الأسابيع الأخيرة منه، انطلاق العمل بالأسطول الجديد للحافلات، حيث ستؤمن 100 حافلة جديدة النقل الحضري للقنيطريين .

ويرتقب أن تستمر الحافلات في الجولان طوال الأسابيع المقبلة، ليتعرف السائقون على المسارات التي ستسلكها، وكذا نقط تجمع الزبناء بالنسبة لكل خط.

شاهد أيضاً

الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يترأس فعاليات تأسيس منتدى المنتخبين الديمقراطيين بالقنيطرة

الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يترأس فعاليات تأسيس منتدى المنتخبين الديمقراطيين بالقنيطرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار