نائب رئيس مجلس النواب السيد حسن بن عمر يستقبل وفدا عن الجمعية الوطنية للنيجر

نائب رئيس مجلس النواب السيد حسن بن عمر يستقبل وفدا عن الجمعية الوطنية للنيجر

استقبل نائب رئيس مجلس النواب السيد حسن بن عمر، يوم الثلاثاء 07 مارس 2023 بمقر المجلس بالرباط، وفدا عن لجنة المالية والميزانية بالجمعية الوطنية للنيجر الذي يقوم حاليا بزيارة دراسية للمغرب.

وخلال هذا اللقاء، شدد الجانبان على ضرورة تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين المغرب والنيجر وتبادل الزيارات والتجارب للدفع بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

واستحضر نائب رئيس مجلس النواب السيد حسن بن عمر، بالمناسبة، العلاقات القوية التي تجمع بين المغرب والبلدان الافريقية بما فيها النيجر وذلك بفضل السياسية الحكيمة التي ينهجها جلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا الإطار والتي تولي أهمية كبيرة للتعاون جنوب-جنوب.

وقدم السيد حسن بن عمر للوفد البرلماني النيجيري لمحة حول الإصلاحات السياسية التي شهدتها المملكة منذ 2011 والمنجزات التي حققتها في مجال البنيات التحتية والطاقة، مشيرا الى أن المغرب يطمح الى تقاسم هذه المنجزات مع كافة دول القارة الافريقية.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني النيجيري أن هذه الزيارة الدراسية تهدف الى الاطلاع على التجربة المغربية في مجال تدبير السياسات العمومية.

يذكر أن الوفد البرلماني النيجيري يضم كلا من السيد مامان هارونا والسيد ساليفو موسى والسيدة أمينة سامينو الوالي.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز