نجاح دورة تكوينية للمحاسبين المعتمدين بمدينة وجدة

نجاح دورة تكوينية للمحاسبين المعتمدين بمدينة وجدة

الشارع نيوز / عثمان بويزرو

في إطار جهودها المستمرة لمواكبة التطورات القانونية وتعزيز مهارات المحاسبين، نظَّم المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بالشرق دورة تكوينية ناجحة لفائدة المحاسبين بمدينة وجدة.

أُقيمت الدورة في مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق يوم الخميس الماضي الموافق 7 مارس 2024.

تمثلت أهمية هذه الدورة التكوينية في توفير فرصة للمحاسبين للتعرف على المستجدات الضريبية في قانون المالية لعام 2024، وذلك من خلال عروض ومحاضرات قدَّمها أساتذة جامعيون وأطر من المديرية الجهوية للضرائب، بقيادة السيدان الحسين اليوسفي واسامة زيدان.

وفي كلمة له، أكد رئيس المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بالشرق، السيد يوسف حموتو، على أهمية هذه الدورة في إطار برنامج العمل الذي وضعه المجلس الجديد، مشيرًا إلى المشاركة الكبيرة والفعَّالة للمحاسبين في هذه الفعالية التكوينية.

تناولت الدورة العديد من القضايا المتعلقة بالمستجدات الضريبية في قانون المالية لعام 2024، حيث قدَّم الأستاذ الشرفي عروضًا ونقاشات حول هذا الموضوع، مع إلقاء الضوء على الإيجابيات التي يمكن أن تعود بالفائدة على مهنة المحاسبين.

وفي ختام الدورة، واستعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك، تمنى رئيس المجلس الجهوي للمحاسبين المعتمدين بالشرق الصحة والعافية لجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي والأمة العربية بالخير والأمن والازدهار.

تعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها التي تُعقد في مدينة وجدة، وتأتي في إطار جهود المجلس الجهوي لتأهيل المحاسبين ورفع مستوى مهنتهم، مع التأكيد على استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات التكوينية في المستقبل لصالح المهنة والنسيج الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة.

شاهد أيضاً

بيان توضيحي من جماعة القنيطرة

بيان توضيحي من جماعة القنيطرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار