نزيف الأطباء بدرعة تافيلالت يدفع اويحى لمساءلة وزير الصحة

نزيف الأطباء بدرعة تافيلالت يدفع اويحى لمساءلة وزير الصحة

محمد وحيدي

وجه المستشار البرلماني عدي اويحى عن حزب الأصالة والمعاصرة بدرعة تافيلالت ، (وجه ) سؤال كتابي الى وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد ايت الطالب حول نزيف الأطباء بدرعة تافيلالت .


وجاء في السؤال ، تعاني المنظومة الصحية بجهة درعة تافيلالت في السنوات الأخيرة من خصاص مقلق في الأطر الطبية ، بشكل جعل مؤشرات الإستشفاء بهذه المؤسسة الصحية دون المستوى ، وهو ما ينذر بإفلاس القطاع في هذه الجهة اذا ما استمر نزيف مغادرة الأطباء لمستشفيات الجهة .


واضاف ، في هذا الإطار عرفت سنة 2022 منذ بدايتها تخلي مجموعة من الأطر الطبية في مختلف التخصصات عن وظائفهم في القطاع العمومي والتوجه نحو القطاع الخاص خاصة مستشفى مولاي الشريف .


و ساءل وزير الصحة ، لكل هذه الإعتبارات نسائلكم السيد الوزير المحترم عن التدابير العاجلة التي ستتخذونها لوقف نزيف مغادرة الأطباء لمستشفيات جهة درعة تافيلالت ؟ وما الذي ستقومون به لتحفيز الأطر الطبية للإشتغال بالمستشفيات العمومية بالجهة ؟

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر