نشطاء وحقوقيون يطالبون بالإفراج عن بوعشرين

نشطاء وحقوقيون يطالبون بالإفراج عن بوعشرين

خالد البوشيخي

بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاعتقال الصحفي المغربي البارز توفيق بوعشرين ،أطلق نشطاء مغاربة ، وهيئات حقوقية ،حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإطلاق سراحه ،مجددين التأكيد على ان اعتقاله تعسفي بسبب آراءه وكتاباته..

وطالبت هيئة التضامن مع عمر الراضي وسليمان الريسوني والمعطي منجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب ،بإطلاق مدير نشر جريدة الأخبار الموقوفة توفيق بوعشرين “فورا، و تعويضه عما لحقه من ضرر بسبب اعتقاله التعسفي مع محاسبة المتسببين في هذا الاعتقال، طبقا لما أوصى به فريق العمل المعني بالاعتقال التعسفي التابع لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف..

وبذات المناسبة  (اي الذكرى الرابعة لاعتقال توفيق بوعشرين،) تسائل الناشط السياسي عبد الصمد فتحي في تدوينة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك عن :”هل سيستجيب حكام المغرب للقرار الأممي المصنف لاعتقاله  على أنه اعتقال تعسفي، والمطالب بإطلاق سراحه وتعويضه ومساءلة منتهكي حقوقه؟ أم أنهم سيستمرون في خط الردة الحقوقي الذي يعيشه المغرب، ويكتوي بلظاه أحرار هذا الوطن؟

بدوره نشر عبد العالي حامي الدين ،عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تدوينة مقتضبة كتب فيها ” في زمن الرداءة الإعلامية يفتقد البدر .. أربع سنوات من التغييب القسري.. عجل الله بإطلاق سراحك ياصديقي”

وجدير بالاشارة أن شخصيات حقوقية واعلامية وسياسية تنظم فعاليات مختلفة بمناسبة الذكرى الرابعة لاعتقال توفيق بوعشرين المحكوم بخمسة عشرة سنة سجنا نافذا للمطالبة بالإفراج عنه،ورد الاعتبار له.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال