واشنطن تستبعد الجزائر وتشرك المغرب في إستراتيجيتها الأمنية لأوربا

واشنطن تستبعد الجزائر وتشرك المغرب في إستراتيجيتها الأمنية لأوربا

محمد مرابط


استبعدت الولايات المتحدة الأمريكية، النظام العسكري الجزائري من منتدى الشراكة الاستراتيجية الأمريكية-الإفريقية لقادة القوات الجوية بقاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا، المنعقد منذ يومين.
وتم استبعاد الجزائر من منتدى قادة القوات الجوية في حين تم استدعاء المغرب إلى جانب بوتسوانا وغانا وكينيا والنيجر ونيجيريا وتونس، من أجل التخطيط الاستراتيجي للشراكة الإفريقية الأمريكية في المجال الجوي العسكري.


ووفق مصادر إعلامية دولية، قدم المنتدى، الذي استضافته القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وقائد القوات الجوية في أفريقيا الجنرال جيف هاريجيان ، الفرصة لرؤساء القوات الجوية لمناقشة رؤيتهم المشتركة لمستقبل التنسيق متعدد الأطراف وقابلية التشغيل في إفريقيا.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر